سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بانوراما المرحلةِ الثانية لمقاومةِ العصر ــ5

 

تقرير/ رامان آزاد

لم تتوقف المقاومة طيلة ثلاثين شهراً مضت على إعلان احتلال منطقة عفرين، وتحوّلها إلى جيبٍ تركيّ، زجّ فيه العدو نحو 25 ألف مرتزقٍ، فيما انتقل لاحقاً إلى المنطقة آلافٌ آخرون. وفي معادلة المقاومة المسألة الجوهريّة تتعلقُ بإرادةِ رفضِ الاحتلالِ والاستمراريّة والمحافظةِ على نوعيّةِ العملياتِ، التي تخضعُ لشروطِ الزمانِ والمكانِ والفعاليّةِ وطبيعةِ الهدفِ، ولا يمكنُ تحديدُ سقفٍ زمنيّ لأيّ مقاومةٍ، ولكنها تؤكّد للعدو على الدوام أنّ بقاءه محفوفٌ بخطرِ الفناءِ

استمرت عمليات المقاومة في عفرين بالوتيرة نفسها، ملحقةً بالقوات التركيّة المحتلة والمرتزقة الموالية لها خسائر موجعة، عمل إعلامه على التعتيم عليها. وتنوعت العمليات في أسلوبها وتعددت أماكن التنفيذ ووصلت إلى عُمقِ المنطقة واخترقت العُمق الأمنيّ.

 

عمليات حزيران 2019

1/6/2019 عملية قنص لمرتزق بالجيش الوطني بقرية تل مالد بمارع، ومقتله.

تحرير عفرين تقصفُ بطائرةٍ مسيّرةٍ

2/6/2019 استهداف نقطة عسكريّة للاحتلال التركيّ في قرية جلبرة التابعة لناحية شيراوا، حيث تم تأكيد مقتل جندي تركيّ وعنصر من مرتزقة (الجبهة الشامية)، إضافة إلى جرح جنديين تركيين، ونشرت “قوات تحرير عفرين” على حسابها في تويتر، مقطعاً مصوّراً لاستهدافِ نقطةٍ للجيشِ التركيّ بطائرة مسيّرةٍ بقرية جلبرة. كما نفّذت عملية استهدفت نقطةً عسكريّةً لمرتزقةِ (أحرار الشام) بمحيطِ قرية فيلات القاضي بناحية شرا، ودخلت باشتباكاتٍ عنيفة، قُتل فيها خمسة مرتزقة وأصيب عددٌ آخر.

واستهدف موقعٍ عسكريّ لمرتزقة (فيلق الشام) بقرية كباشين بناحية شيراوا، وتمَّ تدميره وقُتل ثلاثة مرتزقة وأصيب أربعة آخرون. وفجّرت عبوة ناسفة بعربةٍ عسكريّة لمرتزقة (الجبهة الوطنيّة) بناحية جندريسه، ودُمّرت العربة وقُتل مرتزق. فيما نُفذت عملية قنصٍ استهدفت مرتزقاً في قرية (سيد علي) بريف مارع وأردته قتيلاً.

3/6/2019، تفجير عبوة ناسفة بعربةٍ عسكريّةٍ تابعة لمجموعة المرتزق عبد الله حلاوة (فرقة الحمزة) بقرية باسوطة بناحية شيراوا، وأُصيب مرتزقان، وأُعطبتِ الآليّة العسكريّة.

5/6/2019، عملية عسكريّة استهدفت موقعاً للاحتلال التركيّ بقرية جلبرة بناحية شيراوا، وقُتل عسكريّان تركيان أحدهما ضابط وأصيب عسكريّ آخر. وتم تفجير عبوتين ناسفتين بتجمع لمرتزقة الاحتلال التركيّ بقرية (مرسا) بناحية شرا، وقُتل ثلاثة مرتزقة وأصيب آخر.

6/6/2019، استهدفت “تحرير عفرين” بالأسلحة الثقيلة تجمعاً لمرتزقة الاحتلال التركيّ بمحيط قرية كفر خاشر بمنطقة إعزاز، وقُتل مرتزقٍ، وفجّرت عبوة ناسفة بعربةٍ لمرتزقة (الشرطة العسكريّة) بناحية جندريسه وقُتل مرتزق وجُرح اثنان ودُمّرتِ العربة، وفيما حاولت مجموعة مرتزقة إسعاف الجرحى وإخلاء القتلى تم تفجير عبوة ناسفة أخرى، فقُتل مرتزقان وأصيب مرتزق آخر.

8/6/2019، عملية قنص استهدفت أحد قيادات مرتزقة (الشرطة العسكريّة) ويدعى محمود جاموس على الطريق بين مدينة عفرين وناحية ماباتا، وقُتل فوراً. وتمّ تفجير عبوة ناسفة بعربة لمرتزقة (المنتصر بالله) بالمنطقة الصناعيّة في عفرين، وأُعطبتِ العربة ولم تعرف نتيجة العملية، وجرى استهدافٌ بالأسلحة الثقيلة لنقطة لتمركز للاحتلال التركيّ بمحيط قرية كلجبرين بمنطقة إعزاز، وأصيب جندي تركيّ وثلاثة من مرتزقة (اللواء 55). وباليوم نفسه، نُفذت عملية نوعيّة ضد مجموعة تابعة لمرتزقة “أحرار الشام” بقرية عبلة في إعزاز، وأسفرت عن مقتل المرتزق محمد الخطيب وإصابة ثلاثة آخرين.

9/6/2019، عملية استهدفت القاعدة العسكريّة التركيّة بقرية مريمين بناحية شرا، وقُتل خلالها جنديان تركيان وأصيب خمسة آخرون. واستهدف موقعٌ لمرتزقة “الجبهة الشامية” بقرية فيلات القاضي بناحية شرا، وقُتل أربعة مرتزقة وأُصيب ثلاثة. وفي عملية ثالثة استهدفت قوات تحرير عفرين بعملية عسكريّة عربة عسكريّة للمرتزقة كانت تنقل الوقود إلى نقطة عسكريّة بقرية مريمين، وتم تدميرها.

تركيا تعترف بمقتل جندي

10/6/2019 اعترفت وزارة الدفاع التركيّة الأحد بمقتل أحد جنودها وإصابة 6 آخرين في هجوم استهدف أحد مواقعها باستخدام مضاد دبابات في تل رفعت. وقالت إنها ردت بإطلاق النار في المنطقة.

تنوع بالعمليات والمكان

12/6/2019 زرع عبوة ناسفة في عربة من نوع جيب سانتافيه، سوداء اللون، تعود لمرتزق قيادي بالجبهة الشامية يدعى “فادي”، ما أدّى لمقتله وأصيب مرتزقان بجروحٍ خطيرة. واستهدف مسلحٌ تابع لمرتزقة “السلطان مراد” بقرية الوقف التابعة لبلدة الراعي.

13/6/2019 تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكريّة كانت تقلّ عدداً من المرتزقة بمدينة عفرين، وأُعطبتِ الآليّة وقُتل ثلاثة مرتزقة، وتم تفجير عبوة ناسفة بتجمع للمرتزقة بمدينة الباب، وقُتل عنصر وأصيب أربعة آخرون.

14/6/2019 عملية قنص استهدفت مرتزقاً بمحيط قرية مريمين بناحية شرا، أردته قتيلاً.

15/6/6/2019 عمليات القنص استهدفت جنود الجيش التركيّ وفصائله في قرية كفر خاشر التابعة لمدينة إعزاز، قُتل خلالها جندي تركيّ ومرتزق وأصيب مرتزقان.

16/6/2019 تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكريّة لمرتزقة (أحرار الشام) على الطريق بين مدينة عفرين وناحية جندريسه، ومقتل مرتزق وإصابة اثنين آخرين، وتدمير الآلية. ونُفذت عملية قنص استهدفت مرتزقاً في محيط قرية كفر خاشر بمنطقة إعزاز.

17/6/2019 تفجير عبوة ناسفة قرب مقرٍّ لمرتزقة الاحتلال التركيّ في شارع الفيلات وسط عفرين. وتفجير عبوة ناسفة بآلية لمرتزقة الفرقة 23 على الطريق بين قريتي حمام وحاج إسكندر بناحية جندريسه، وإصابة مرتزق بجروحٍ بليغة وإعطاب الآلية.

20/6/2019 زرع عبوة ناسفة بعربة عائدة لمتزعم في كتيبة “صقور الكرد” المدعو “محمد منشاوي” وأسفرت العملية عن مقتله وجرح اثنين آخرين. وفجّرت عبوة ناسفة بعربة عسكريّة أمام مقر المرتزق “أبو جمو” (مرتزقة أحرار الشرقيّة) بحي المحمودية، ما أسفر عن مقتل مرتزق وإصابة ستة بجروح خطيرة وتدمير العربة.

25/6/2019 نفذت قوات تحرير عفرين عملية عسكريّة ضد نقطتين للجيشِ التركيّ بقرية جلبرة. وقالت: إنّ جندياً تركيّاً على الأقل قُتل بالعملية وأصيب 3 آخرون. وفُجّرت عبوة ناسفة بجانب دورية عسكريّة لمرتزقة الشرطة العسكريّة قرب حديقة الشرعيّة بمدينة عفرين، ما أدّى لمقتلِ مرتزقين وجرح آخرين. كما استهدفت عربة المرتزق “خالد الديبو” رئيس ما يُسمّى المجلس المحليّ بمدينة أخترين بعبوةٍ ناسفةٍ أدّت لإصابة خطيرة. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ جندياً تركيّاً قُتل وأصيب 7 آخرون في هجوم مماثل نفذته القوات في 9/6/2019 بمحيط مدينة تل رفعت.

26/6/2019 تفجير دراجة ناريّة في مدينة عفرين أمام مقر لمرتزقةِ الاحتلال التركيّ. وأصيب عدد من المرتزقة بجروح خطيرة. و”غضب الزيتون” يتبنى التفجير في بيان ويقول إنّ العملية جاءت “إيماناً منا بالانتقامِ من كلِّ من تلطخت أياديهم بدماء شعبنا الأعزل ودنّس أرضنا الطاهرة”.

ونصبت “تحرير عفرين” كميناً لرتل من قوات الاحتلال التركيّ على الطريق بين مدينة عفرين وقرية باسوطة بناحية شيراوا، واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة أسفرت عن مقتل جندي تركيّ وإصابة سبعة آخرين بينهم إصابات بليغة”. ومقتل جندي تركيّ وإصابة 5 آخرين في قرية جلبرة بناحية شيراوا.

الدفاع التركيّة تعترف مجدداً

وزارة الدفاع التركيّة أقرت في بيان بمقتل أحد جنودها وإصابة 5 آخرين بمواجهات مع وحدات حماية الشعب.

27/6/2019، تحرير عفرين تنفذ هجوماً من محورين على تلة قرية كباشين بناحية شيراوا، ونقطة استطلاع للجيش الاحتلال التركيّ بالمنطقة ذاتها، وتشتبك مع جنود الاحتلال ومرتزقته مباشرة، ما يسفر عن مقتل 4 مرتزقة وإصابة خامس، فيما لم تعرف خسائر القوات التركيّة.

وأرسل جيش الاحتلال التركيّ تعزيزاتٍ من المرتزقة لتمشيطِ المنطقة، فتم استهدافهم وقُتل خمسة مرتزقة وأصيب اثنان، واُستهدفت نقطة تجمعٍ عسكريّة للمرتزقة، ما أدى لمقتل ثلاثة مرتزقة ولم يعرف عدد الإصابات. فيما أصيب مقاتلٌ من “تحرير عفرين” بجروح طفيفة.

باليوم نفسه، فجّرت “تحرير عفرين” عبوة ناسفة استهدفت مقراً لمرتزقة (الشرطة العسكريّة) بحي ترندة في عفرين، وقُتل مرتزق وأُصيب آخر.

29/6/2019، تحرير عفرين تفجّر عبوة ناسفة بعربة (فان) عسكريّة للمرتزقة بمحيط مدينة مارع، ومقتلُ مرتزق وإصابة ثلاثة آخرين.

30/6/2019 غضب الزيتون تفجّر دراجة نارية في قرية ككجلة التابعة لمدينة جرابلس مستهدفةً اجتماعاً لمتزعمي مرتزقة “جيش الشرقية” والعملية تسفر عن إصابة ثلاثة مرتزقة. وباليوم نفسه استهدفت “غضب الزيتون” المرتزق أحمد دبور المنحدر من الغوطة.

عمليات تموز 2019

اشتباكٌ مباشر:

لم تقتصر عمليات المقاومة على تنفيذ المهمة والانسحاب الفوريّ، بل دخلت عدة مرات في اشتباك مباشر مع الاحتلال ومرتزقته لتوقع مزيداً من الخسائر في صفوفه.

2/7/2019 استهداف نقطتين لتمركز قواتِ الاحتلال التركيّ ومرتزقته بقرية مريمين بناحية شرا، وتم تدميرهما ومقتل جندي تركيّ ومرتزق من (لواء الشمال)، إضافة لجرح جنديين تركيين. ونصب كمينٍ لمرتزقة (لواء الشمال) بمحيط قرية كفر خاشر بمنطقة إعزاز، ما أدى لاندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل مرتزقين وإصابة أربعة آخرين، وإعطاب آليّة عسكريّة. كما تم تفجير عبوة ناسفة بعربةٍ للمرتزقة تدخلت لتقديم الدعم والمساندة ما أسفر عن إصابة سبعة مرتزقة بينهم حالات خطيرة وتدمير الآلية. وباليوم نفسه وقعت اشتباكات مع مرتزقة الاحتلال التركيّ بمحيط مدينة مارع، ولم تُعرف حصيلة الإصابات بصفوف المرتزقة. مساءً قصفت مدفعية الاحتلال قرى ناحية شيراوا.

3/7/2019 عملية واسعة استهدفت نقاطاً عسكريّة لمرتزقة (فرقة الحمزة) بمحيط قرية (داغلباش) بمنطقة الباب، وحدث اشتباكٌ مباشر مع المرتزقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن مقتل مرتزقين اثنين وإصابة اثنين آخرَين بجروح بليغة. والاستيلاء على سلاحي AK-47. وباليوم نفسه تم تفجير عبوة ناسفة بعربة عسكريّة تقلُّ عدداً من مرتزقة (فرقة السلطان مراد) على الطريق بين ناحيتي بلبلة وميدانكي، وأُصيب ثلاثة مرتزقة بجروح بليغة. وفي ثالث عملية باليوم نفسه، تم استهداف مركزاً لتجمع مرتزقة (جيش النخبة) بمحيط مدينة مارع، حيث قُتل ثلاثة مرتزقة وأُصيب أربعة آخرون.

4 /7/2019، تحرير عفرين تستهدف بعملية نوعيّة عربة عسكرية تُقِل مرتزقة الاحتلال التركيّ ببلدة مارع، وتدمرها، وتقتل مرتزقين وتصيب أربعة آخرين بينها إصابات خطيرة.

5/7/2019، نفذت قواتنا هجوماً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استهدف مجموعة من مرتزقة ما تسمى (أحرار الشام) على الطريق الواصل بين قريتي باسوطة وغزاوية التابعتين لناحية شيراوا، حيث قُتل عدد من المرتزقة. وإثر ذلك، حاول عدد من المرتزقة التدخل حيث فجرت قواتنا عبوة ناسفة بتجمع لهم. وبنتيجة العمليتين قُتل أربعة مرتزقة وأُصيب أربعة آخرون.

 

11/7/2019 “غضب الزيتون” تنفذ تفجيراً بسيارة على حاجز ترندة تابعٍ للشرطة العسكريّة والجبهة الشاميّة بجانب معسكر للتدريب، والحصيلة النهائية مقتل 25 مرتزق وإصابة نحو 40 آخرين. ويقع الحاجز بجانب معمل علوان للقساطل قريباً من منزل “عثمان آغا” الذي استولى عليه مرتزقة “الجبهة الشامية” وحولوا المنزل مع المعمل لمقر عسكريّ.

10/7/2019عملية نوعية بمدينة جرابلس، بعد رصد دقيق ومتابعة، بزرع عبوةٍ ناسفة بعربة رئيس قسم الإشارة في إعزاز المرتزق المدعو عدنان (أبو عدي) وأدت العملية لمقتله.

15/7/2019 استهداف عنصر أمنيّ من مرتزقة السلطان مراد ببلدة تادف بمنطقة الباب.

16/7/2019 تفجير دراجة ناريّة بعربة عسكريّة تابعة للمرتزقة ولم تُعرف الحصيلة.

20/7/2019 تفجير دراجة ناريّة مفخخة أمام مقر مرتزقة جيش الشرقيّة في ناحية جندريسه مفرق قرية آغجلة، ما أدى لمقتل مرتزق وإصابةِ اثنين بجروحٍ خطيرة. وباليوم نفسه اُستهدف مرتزق حول مدينة جرابلس، ونُفذت عملية نوعيّة بعد الرصد والمتابعة للمرتزق فيما يسمى بالشرطة العسكرية “مطيع حمام” ببلدة الراعي. كما نفّذت “تحرير عفرين” عملية عسكريّة في محيط قرية مرعناز، والحصيلة مقتل خمسة من مرتزقة (لواء الشمال، الجبهة الشامية).

قصفت قوات الاحتلال التركيّ ومرتزقته بالمدفعية الثقيلة قرى مرعناز، المالكية، والشوارغة بناحية شرا، وأُلحقت أضرارٌ بعشرات المنازل والمزارع، وحاول المرتزقة تنفيذ هجوم تحت الغطاء المدفعي بمحيط قرية مرعناز، فتم التصدي لهم واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت أكثر من ست ساعات، قُتل فيها خمسة مرتزقة من فصيلي (لواء الشمال، الجبهة الشامية) وأصيب 9 آخرون، بينهم ثلاثة جنود أتراك.

23/7/2019 تنفيذ عملية نوعيّة، استهدفت فيها مواقع ومقرات مرتزقة “فيلق الشام”، بقرية فافرتين بناحية شيراوا، واندلعت الاشتباكات المباشرة على مسافة قريبة، وتم تدمير ثلاثة خنادق وقتل 3 إرهابيين وجرح اثنين آخرين. وتم قطع الطريق على مجموعة مرتزقة حاولت تقديم المساندة والمساعدة للمرتزقة بتدمير عربتهم ما أسفر عن قتل 3 مرتزقة آخرين بينهم متزعم اسمه “ياسين إبراهيم منصور”، وأصيب مرتزق آخر. والمحصلة 6 قتلى و3 جرحى وتدمير عربة. كما نفذت ثلاث عمليات عسكريّة استهدفت ثلاث نقاط تمركز للمسلحين الموالين لتركيا في قرية كوبلة أدت لمقتل 5 منهم.

 

في العمق والأطراف

26/7/2019 استهداف عربة عسكريّة عائدة للمرتزقة أدت لمقتل ثلاثة منهم بعبوة ناسفة على الطريق في ناحية ميدانكي. وعملية تفضي إلى مقتل مرتزقين في برج حيدر.

27/7/2019 تفجير عبوة ناسفة في مدينة عفرين شارع الفيلات خلف المشفى ومقتل مرتزق وجرح اثنين آخرين من شرطة المرتزقة. كما قُتل 5 مرتزقة في عمليات في مارع وشيراوا.

28/7/2019 بعد رصد ومتابعة دورية تابعة للمرتزقة في مدينة عفرين أمام مبنى الجمارك بحي المحمودية استهدفت بدراجة ناريّة مفخخة ما أدى لمقتل أربعة من مرتزقة “الشرطة العسكريّة” وجرح ستة آخرين.

28/7/2019 هاجمت “تحرير عفرين” بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نقاطاً وتحصينات مشتركة لمرتزقة (الجبهة الشامية، أحرار الشام، الفيلق الثاني) في محيط بلدة مارع وأسفرت العملية عن مقتل 6 مرتزقة وإصابة اثنين آخرين. وتفجير عبوة ناسفة بعربة عسكريّة تقل مسلحين من مرتزقة “أحرار الشام”، على الطريق بين قريتي غوردة ومسكة بناحية جندريسه ودُمّرتِ العربة وقُتل مرتزق وأصيب اثنان بجروح بليغة.

 

kitty core gangbang LetMeJerk tracer 3d porn jessica collins hot LetMeJerk katie cummings joi simply mindy walkthrough LetMeJerk german streets porn pornvideoshub LetMeJerk backroom casting couch lilly deutsche granny sau LetMeJerk latex lucy anal yudi pineda nackt LetMeJerk xshare con nicki minaj hentai LetMeJerk android 21 r34 hentaihaen LetMeJerk emily ratajkowski sex scene milapro1 LetMeJerk emy coligado nude isabella stuffer31 LetMeJerk widowmaker cosplay porn uncharted elena porn LetMeJerk sadkitcat nudes gay torrent ru LetMeJerk titless teen arlena afrodita LetMeJerk kether donohue nude sissy incest LetMeJerk jiggly girls league of legends leeanna vamp nude LetMeJerk fire emblem lucina nackt jessica nigri ass LetMeJerk sasha grey biqle