سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

انطلاق فعاليات مهرجان الطفل الثامن في رميلان

انطلقت يوم الجمعة 1/9/2023 فعاليات مهرجان الطفل الثامن في بلدة رميلان بمشاركة فرق فنية كردية، وعربية، وسريانية، من مدن ونواحي مقاطعة قامشلو، بهدف إحياء التراث والثقافة.
 المهرجان انطلق تحت شعار “الأطفال هم الجدائل المنسوجة للحرية”، وهي النسخة الثامنة لفعاليات مهرجان الطفل في مقاطعة قامشلو، وأقيم المهرجان في مركز آرام تيكران ببلدة رميلان، وبمشاركة المئات من أهالي وأطفال المقاطعة، والذي يستمر مدة ثلاثة أيام.
المهرجان بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعدها ألقت الإدارية في حركة الهلال الذهبي في مقاطعة قامشلو روكن محمد كلمة أشارت من خلالها، الى أن “إحياء هذا المهرجان، جاء بفضل التضحيات الكبيرة، التي قدمها شهداؤنا من أجل ترسيخ الأمن والسلام في المنطقة”.
وأضافت: “أن مهرجان هذا العام يتميز بمشاركة واسعة من شعوب مقاطعة قامشلو من كرد، وعرب، وسريان “يحاول فيه أطفالنا إظهار ثقافتهم الحقيقة، وتعايش الشعوب معاً، وهذا ما يميز مجتمع شمال وشرق سوريا”.
تلاها تقديم الفرق المشاركة عروضاً فنية، حيث قدم أطفال فرقة مدرسة نويلا من قامشلو فقرات غنائية، وموسيقية من الفلكلور. فيما قدمت فرقة أطفال شلير من قامشلو عرضاً مسرحياً، وقدمت فرقة أطفال سريانية من ناحية تربه سبيه عروض الدبكة الفلكلورية، فيما شاركت فرقة “أصالة البادية” من تل حميس بعروض موسيقية راقصة.
واستمرت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الثامن للطفل بتقديم فرقة “رسن” من كوجرات عروضاً للدبكة، وفرقة “باور” من ناحية تربه سبيه أغنيات هادفة، وهذا وقد قدمت فرقتا “فراشين” من بلدة رميلان، و”براعم الطفولة” من تل كوجر عروضاً مسرحية، كما قدمت فرقة “أطفال كوجرات” عرضاً موسيقياً، وفرقة “دجلة والفرات” من مخيم نوروز عروضاً للدبكة.