سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

المؤسسة الدينية: على المجتمع الدولي القيام بواجبها حيال ممارسات الاحتلال التركي

الشهباء/ فريدة عمرـ دعت المؤسسة الدينية عبر بيان ختامي في فعالية الاعتصام التي أقيمت تحت رعاية المؤتمر الإسلامي، جميع شعوب المنطقة للتكاتف لصد العدوان التركي كما ناشدت المجتمع الدولي للقيام بمسؤوليتها.
نظَمت المؤسسة الدينية في إقليم عفرين وبرعاية المؤتمر الإسلامي، بمشاركة العشرات من أعضاء المؤسسات والشيوخ ، خيمة اعتصام تنديدا بهجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وذلك في ناحية فافين بمقاطعة الشهباء، تخللت الفعالية عدة كلمات تمحورت حول مخاطر هجمات الاحتلال التركي وأهمية التكاتف ورفع وتيرة النضال لمجابهة العدوان التركي.

هذا وقد جاء في نص البيان:
الإسلام دين الرحمة والسلام، العدوان التركي هو احتلال وقتل وخراب
إن ما تتعرض له مناطق شمال وشرق سوريا من اعتداءات وبشكل متكرر يستهدف وجودنا فوق أرضنا التي رويت بدماء  أبناءنا، إن ما يفعله الاحتلال التركي من قصف عشوائي وارتكاب المجازر بحق المدنيين وتدمير البيوت فوق رؤوس أهلها، وتدمير المساجد ودور العبادة واستخدام الطيران المسير، وتجنيد العملاء والجواسيس كلها بهدف ضرب مكتسبات شعبنا وأمن وأمان المنطقة واحتلال المزيد من الأرض السورية.

تركيا تستغل الصمت الدولي
وتابع البيان: إن تركيا تستغل التناقضات الدولية لتمرير مشاريعها الاستعمارية في المنطقة وإحياء الإمبراطورية العثمانية بالسيطرة واحتلال المزيد من الأراضي وتستغل الصمت الدولي ما يزيد من أعماله الإجرامية وما فعله ويفعله في المناطق المحتلة خير دليل على ذلك قال تعالى” ملعون من غير تخوم الأرض”.

كما ناشد البيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان القيام بواجبها حيال ما يفعله الاحتلال التركي ، كما دعت جميع شعوب ومكونات المنطقة للتكاتف وتوحيد الصف لصد هجمات الاحتلال التركي.