سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الكلاب الضالة تجوب شوارع جل آغا ومطالبٌ بإيجاد حل

جل آغا/ أمل محمد-

انتشرت في الآونة الأخيرة الكلاب الضالة تجوب شوارع ناحية جل آغا، وسط استياء من الأهالي، الذين يطالبون الجهات المعنية بإيجاد حل للحد من هذه الظاهرة بشكل جذري.
تتجول في شوارع وأزقة ناحية جل آغا الكلاب الضالة، أو كما تُسمى باللغة العامية “الكلاب المسعورة” وتُؤرق المواطنين، والتي تظهر مع مغيب الشمس حتى ساعات الفجر الأولى.
وحول هذا الموضوع، قال المواطن نايف جبر: “قُبيل عدة سنوات من الآن انتشرت هذه الظاهرة، حيث أن الكلاب كثُرت بشكل ملحوظ في الناحية، كما أنها تقوم بالهجوم على المارة في الكثير من الأحيان، عدا حالات هجومها على الطيور البلدية، التي يمتلكها الأهالي”.
وتابع جبر: “نخشى على أطفالنا منها، حيث أنها تكثر صباحاً حين ذهابهم للمدارس، كما أننا شهدنا عدة حالات لهجوم هذه الكلاب على الأطفال، وهذا يشكل خطراً كبيراً، لذا يجب التدخل الفوري لإيجاد حل، فلا نطالب بقتلها، وإنما إبعادها عن المنطقة؛ لتفادي حدوث أي مكروه لأحد”.
ومن جهتها قالت “خلفة رمو” والتي تُربي الطيور البلدية في كوخ على مقربة من منزلها: “لقد تعرضت طيوري لهجوم من الكلاب، وأسفر عن مقتل عدد منها، لم نعد نستطيع السير في الشوارع خشيةً منها، فأنا أذهب لشراء الخبز قرابة الساعة الثالثة فجراً، وأشعر بخوف من هجومها عليّ”.
هذا وقد بينت الرئيسة المشتركة لبلدية الناحية في جل آغا “فريال قسوم”: أن البلدية تنظر بعين الاعتبار للشكاوى، التي تتلقاها من المواطنين حيال هذا الموضوع بقولها: “حينما نتلقى الشكاوى حول موضوع الكلاب المشردة، فإننا نتواصل مع رئيس الكومين في المنطقة، التي تلقينا منها الشكوى، وهو بدوره ينظر في الموضوع، فإن كان للكلاب صاحب، يوجه إنذار له لمراقبة الكلب وتصرفاته، وإن كانت الكلاب مشردة، فإن البلدية تلقي القبض على هذه الكلاب، وتُلقي بها بعيداً عن المناطق السكنية”.