سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

التتويج الأول عنوان بطولة هونك كونك للإسكواش

نجح أبطال الإسكواش المصري في فرض سيطرتهم على كؤوس بطولة هونك كونك الدولي، وتتمتع مصر بنجوم وصلوا للعالمية، وغالباً ما يحرزون المراكز الأولى.
حيث توج مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي باللقب، بعد فوزه على نظيره البيروفي دييغو إلياس بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية استمرت 95 دقيقة.
وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “6-11، 6-11، 12-10، 11-9، 11-4”.
وكان نجم الفراعنة قد استهل مشواره بالفوز على المكسيكي، “ليونيل كارديناس” بنتيجة 3-0، قبل أن يهزم زميله في المنتخب يحيى النواساني بالنتيجة نفسها، ثم تخطى عقبة الفرنسي “فيكتور كورين” في ربع النهائي بثلاثية نظيفة أيضًا، وفي نصف النهائي فاز على النيوزيلاندي بول كول بنتيجة 3-2.
الأمر والحال نفسهما فيما يتعلق بنهائي السيدات، والذي استمر لـ 89 دقيقة، وانتهى بفوز هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة، على زميلتها بالمنتخب، ونجمة نادي سبورتنغ نور الشربيني بالنتيجة نفسها، في مباراة جاءت نتائج أشواطها كالتالي: “15-13، 9-11، 11-3، 8-11، 11-9”.
واستهلت هانيا الحمامي مشوارها في البطولة بالفوز على بطلة هونغ كونغ “لي كا يي” بنتيجة 3-0، ثم فازت على الماليزية “أيفا عزمان” بالنتيجة نفسها، وفي ربع النهائي فازت على زميلتها في المنتخب نور الطيب بنتيجة 3-1، قبل أن تفوز على زميلتها الأخرى في النادي والمنتخب نوران جوهر بنتيجة 3-2.
ولعل العامل المشترك الأكبر بين تتويج ” مصطفى عسل وهانيا الحمامي ” هو الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهما، لاسيما أن البطولة توقفت خلال الأربعة أعوام الماضية لأسباب مختلفة، ومن أبرزها اجتياح فيروس كورونا للعالم والقارة الآسيوية بالأخص.
والجدير بالذكر، أن مصطفى عسل وهانيا الحمامي توجا سويًا بلقب بطولة العالم لناشئين الإسكواش، والتي أقيمت في آب عام 2019 بماليزيا.