سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإدارة الذاتية ترسم البسمة على وجوه أطفال مخيم المحمودلي

تقرير/ مصطفى السعيد

مركز الأخبار ـ بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية؛ أقامت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ممثلة بهيئة الثقافة والفن حفلاً ترفيهياً لأطفال مخيم المحمودلي الذي يضم الآلاف من المهجرين قسراً جراء العدوان التركي على المنطقة.
وضم الحفل الذي أقيم وسط المخيم وبمشاركة العشرات من أطفال المخيم عروضاً لشخصية البابا نويل وتقديم الهدايا كنوع من أنواع الدعم المعنوي لهم على ضوء الحروب التي تشهدها المنطقة والتي اضطر المئات منهم للهروب من منطقة كري سبي (تل أبيض) ومخيم عين عيسى.
وفي لقاء لصحيفتنا مع الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عائشة الرجب أكدت أن الهيئة وضعت برنامج الحملة في المخيمات كافة بمناطق شمال وشرق سوريا؛ بهدف رسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال بمناسبة حلول رأس السنة. واليوم تقام الفعاليات في مخيم المحمودلي للأطفال المهجرين من مخيم عين عيسى؛ نتيجة هجمات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها على المخيم.
وأشارت عائشة إلى أن الفعاليات تشمل عروض غنائية مع شخصية البابا نويل وتقديم الهدايا لهم من أجل التخفيف من الآثار السلبية للحرب والتهجير في نفوس هؤلاء الأطفال.
وللعلم أن مخيم المحمودلي استقبل خلال فترة العدوان على مناطق شمال وشرق سوريا أكثر من 240 عائلة نزحت قسراً؛ نتيجة الهجمة الوحشية على مخيم عين عيسى الذي يضم الآلاف من المهجرين.