سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الأمن الداخلي يلقي القبض على خمس مرتزقة في الرقة

تقرير/ معاوية محمد –

مركز الأخبار ـ وضحت قوى الأمن الداخلي في الرقة وريفها خلال بيان الحادثة التي شهدتها المدينة أمس (السبت) في حي الدرعية والأيام الأخيرة من الاغتيالات بحق أهالي مدينة الرقة التي راح ضحيتها عدد من المدنيين، مؤكداً بأنهم ألقوا القبض على خمسة أفراد من خلية إرهابية وقتل اثنين آخرين، بالإضافة إلى ضبط كمية من الأسلحة.
وتجمع أعضاء وممثلون عن قوى الأمن الداخلي في الرقة وريفها بحي الدرعية بمدنية الرقة التي شهدت عمليات إطلاق النار من قبل الخلايا النائمة التابعة لمرتزقة داعش، من أجل توضيح ما جرى في الحي وذلك خلال بيان.
وقرئ البيان من قبل الناطق الرسمي باسم قوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة وريفها مهند ابراهيم، وفيما يلي نص البيان: “ماذا جرى في الرقة؟ لماذا في هذا التوقيت نفذت قواتنا عمليتها النوعية، حتى في الخيال لن تعود أمجاد ما تعرف بداعش، فما تخطط له خلاياها النائمة لن يكون حليفهم سوى الفشل والعودة لنقطة الصفر لا بل للنهاية، هذا التعبير نتيجة لآخر معادلة استخلصناها من أحداث اليوم التي نسفت فيها القبضة الأمنية مخيلاتهم المبطنة بالسواد والدماء.
بتوقيت العاشر من صباح يوم السبت ٢٩ أيلول، شاركت القوات الخاصة HAT، خبراء المتفجرات بتنفيذ عملية معاكسة عمل عليها جهاز الأمن العام، لصد مخططات كانت على وشك التنفيذ من قبل خلية إرهابية تتبع لمرتزقة داعش في أحد أحياء مدينة الرقة.
تم تحديد الأهداف التي تركزت في شارع باسل وقريباً من حي الدرعية في منزلين استخدمته الخلية الإرهابية كوكر لإعداد مهامهم وتوجيه الخلايا، قامت بعدها القوات الخاصة والجهاز بمداهمة الوكر والاشتباك مع الخلية، نتج عنها مقتل اثنين من أفرادها وإلقاء القبض على الخمسة الآخرين.
تلتها عمليات البحث في الموقعين المذكورين ليتم العثور على سيارة مفخخة، وكميات كبيرة من الأسلحة والألغام المطمورة تحت الأتربة، تم التعامل معها من قبل الخبراء، والمصادرات كالآتي:
الأسلحة التي تم العثور عليها في المنزلين:
ـ سلاحين كلاشينكوف مع خمسة مخازن، ومسدس عيار ٧ ملم.
ـ أحد عشر لغماً أرضياً مضاد الدروع والدبابات، أسطوانتين غاز منزلي معبئة بالمتفجرات.
ـ قذائف دبابات وقذيفة سلاح مدفع ٥٧، بالإضافة لقذيفة هاون معبئة بمادة tnt المتفجرة ومصمصة على هيئة عبوات ناسفة.
ـ ثلاثة أحزمة ناسفة مع ثلاثة أجهزة تحكم عن بعدد.
ـ  سبعة قنابل يدوية، بالإضافة لعبوتين لاصقتين، وسبعة ألغام أرضية مضاد للأفراد.
ـ كاتم صوت وكمية من مادة السيفور المتفجرة، والمئات من الصواعق والبطاريات مجهزة للاستخدام.
كما تم ضبط سيارة مفخخة ومجهزة للتفجير، بالإضافة لتثبيت تورط أفراد هذه الخلية في عمليات الاغتيالات، نتيجة العثور على دراجات نارية مطابقة للتي تم تثبيتها في العمليات السابقة، والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين نتيجة رمي القنابل اليدوية وإطلاق الرصاص عشوائياً.
الجدير بالذكر عثرت قواتنا أثناء تمشيط المنطقة على شبكة من الأنفاق التي استخدمها المرتزقة، وسيتم التعامل معها للحد من تحركات الخلايا. القيادة العامة لقواتنا تنوه المواطنين بضرورة التعاون معهم، في سبيل الحفاظ على أمن البلاد والمواطنين وبخاصة في حال الاشتباه بأي شخص”.