سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الأسايش يُحرز لقب دوري الناشئين بكرة القدم

روناهي/ قامشلو ـ

اختُتمت منافسات دوري الناشئين بكرة القدم موسم 2021 ـ 2022، بتتويج نادي الأسايش بطلاً للدوري بعد تغلبه على نادي جودي بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي أُقيمت على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
وظهرت الحساسية قبل إقامة المباراة بيوم واحد، وذلك عند الإعلان عن موعدها مجدداً بأنها ستُلعب في مدينة قامشلو، حيث تعتبر قامشلو أرض نادي الأسايش، مما أثار حفيظة نادي جودي هذا الأمر وأسباب عدم اللعب في أرض محايدة، بالرغم من أنها كانت عن طريق التصويت على أن تكون المباراة النهائية بقامشلو على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو، وذلك بحسب مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي.
والأمر الآخر الذي اعترض عليه نادي جودي هو تحديد موعد المباراة في شهر رمضان، وأن اللاعبين صائمين، وحصلت انتقادات من قبل المدربين والإدارة واللاعبين لجودي لهذا الأمر عبر صفحات التواصل الاجتماعي وأثناء المباراة أيضاً.
المباراة
بالمحصلة المباراة أُقيمت وبحضور جماهيري مميز ومن كلا الجنسين ومن مختلف المدن في إقليم الجزيرة، وشهد الشوط الأول أفضلية لجودي، ولكن بالرغم من ذلك خرج خاسراً بهدف دون رد.
في الشوط كانت الأفضلية للأسايش والذي بدوره سجّل هدفاً ثانياً واستطاع إنهاء المباراة لمصلحته بهدفين دون رد، وليتوّج بلقب دوري الناشئين بكرة القدم موسم 2021 ـ 2022.
بعدها أُقيمت مراسيم التتويج والتي كانت على الشكل التالي:
– جائرة أفضل لاعب في الدوري: ميرال سمو من نادي الأسايش.
– جائزة هداف الدوري: مهند المشعان من نادي جودي.
– جائزة أفضل حارس في الدوري: أشرف الهرات حارس مرمى نادي جودي.
ـ كأس المركز الثاني: نادي جودي.
ـ كأس المركز الأول: نادي الأسايش.
الجدير ذكره بأن الدوري انطلق بتاريخ 6/11/2021، وبمشاركة 16 نادياً قُسموا على أربعة تجمعات هي: قامشلو ودرباسية وعامودا ورميلان.