سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اختتام بطولة المدارس الابتدائية بقامشلو وتكريم صحيفتنا “روناهي”

روناهي/ قامشلو ـ

نظمت إدارة المدارس بمدينة قامشلو (التوجيه الرياضي) وبالتنسيق مع المجلس الرياضي بمقاطعة الجزيرة بطولة للمدارس الابتدائية (بنين)، وبمشاركة 22 مدرسة من المدينة وريفها.
البطولة دامت لعدة أيام، وقُسمت في البداية المدارس على قسمين (غربي + شرقي)، ومن بعدها تأهلت مدرستان من كل قسم إلى الدور نصف النهائي، وليصل إلى المباراة النهائية كل من فريقي مدرستي الشهيد (حسين) “الجولان” ومدرسة الشهيد (محمد حسين مصطفى).
وبعد مباراة مثيرة بين الفريقين فاز فريق مدرسة الشهيد (حسين) “الجولان” بالمباراة بنتيجة هدفين دون رد، وليتوّج بلقب البطولة على مستوى المدارس الابتدائية في قامشلو.
بعدها تم تكريم الفرق الفائز بالمراكز الأولى بميداليات وكرات قدم وسلة، بالإضافة لتكريم صحيفتنا “روناهي” لتغطيتها نشاطات الرياضة المدرسية باستمرار، وفي الختام تم تسليم كأس البطولة لفريق مدرسة الشهيد (حسين) “الجولان” وسط فرحة لاعبين الفريق بهذا الانتصار.
كما ساهم بالجوائز المُقدمة في البطولة كلّاً من مدرسة براتي الكروية وجمعية شباب التنورية.
ونظمت العديد من البطولات الرياضية للمراحل كافة (الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية)، وللبنين والبنات، وطغت بطولات كرة القدم على باقي البطولات، وسط افتقار الكثير من المدارس للملاعب والأمكنة الملائمة لممارسة الرياضة بشكلٍ عام فيها، كما يتطلب دعم القطاع الرياضي المدرسي بالمستلزمات الرياضية وخاصةً الكرات، للسلة والقدم والطائرة، وذلك حتى تصل البطولات للنجاح المطلوب، وبنفس الوقت ستكون تشجيعاً للمواهب التي تعج بها مدارس مدينة قامشلو وحتى باقي المدارس في إقليم شمال وشرق سوريا.
وبهذه البطولة اختتمت النشاطات المدرسية هذا الموسم 2023 ـ 2024، علماً إننا نقترب من الانتهاء من الموسم الدراسي بالكامل بمقاطعات شمال وشرق سوريا كافة.