سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اختتام النشاط الرياضي بقامشلو بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى

روناهي / قامشلو ـ بهدف تنظيم دور الشباب في المجتمع واستذكار الشهداء بشكلٍ دائم نظمت الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة نشاطاً رياضياً تحت شعار “بروح مقاومة الأول من حزيران حطم الفاشية واكسر العزلة ونظم حَرب الشعوب الثورية” وباسم الشهيدة آفيستا سيرت والشهيد باران ماوا. نشاط رياضي بمدينة قامشلو.
النشاط تضمن بطولات لمختلف الألعاب وهي لكرة القدم والطائرة ولعبة الكاراتيه لكلا الجنسين، ولكرة السلة للشابات فقط، واحتضن الفعاليات ملعبي شهداء الثاني عشر من آذار والشهيد هيثم كجو بقامشلو.
في لعبة كرة السلة للشابات والتي أقيمت منافساتها ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو شارك في البطولة ثلاثة فرق وهي روناهي وآفدار وروج آفا، ونالت شابات روناهي اللقب بعد فوزهن في المباراة النهائية على روج آفا بنتيجة 28 مقابل 13 نقطة.
وفي لعبة كرة الطائرة للشباب نال اللقب فريق الشهيد دليل بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق الشهيد شباب بشوطين مقابل شوط واحد، ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
كما شارك العديد من الفرق في بطولة الكاراتيه بقيادة المدربين أحمد عمر وريزان شيخموس وفرحان ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
أما في لعبة كرة القدم للرجال فقد شارك في البطولة 16 فريقاً باسم أحياء قامشلو وأقيمت المنافسات على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وأحرز اللقب فريق جوانن غربية اللقب بعد تغلبهم على جوانن جرنك بهدفين مقابل هدف واحد.
أما بطولة الشابات لكرة القدم فقد شارك فيها أربعة فرق وهي قامشلو وقامشلو ب ـ الطريق ـ العنترية، ووصل للمباراة النهائية كلاً من فريقي شابات قامشلو وقامشلو ب، وانتهت بفوز فريق قامشلو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
وفي الختام وبحضور جماهيري من كلا الجنسين تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى بدروع تذكارية وشهادات تقدير وشكر لمشاركتهم في هذا النشاط الذي يأتي من إحدى النشاطات الرياضية للشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة.