سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اجتماع هام للبت في مصير البطولات الأوروبية

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، اجتماعاً مهماً عبر الفيديو كونفرانس، لعرض الطرق المحتملة لإنهاء المسابقات الأوروبية لموسم 2019-2020.
ويفكر الاتحاد القاري في تأخير موعد الموسم المقبل مع استغلال أشهر الصيف، بشكل خاص تموز وآب التي عادة ما تستغل كفترات إعداد للموسم التالي، لاستكمال الموسم الحالي.
وكان رئيس اليويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، قد صرح منذ أيام، بأن العودة للعب بدون جمهور “أفضل من عدم العودة”، وأبدى تفاؤله بشأن خيارات استئناف المسابقات قبل أيلول المقبل.
وقال تشيفرين لصحيفة كوريري ديلا سيرا “الأولوية لصحة المشجعين واللاعبين والأجهزة. أعتقد أن هناك خيارات لاستئناف واستكمال الكؤوس والدوريات. ربما نضطر للعب بدون جمهور، لكن الأهم هو لعب المباريات”.
وأضاف “في البداية ستقام بدون جمهور ولكن من الأفضل إقامتها بدون جمهور عن عدم إقامتها. كرة القدم ستنقل الحماس والسعادة التي يحتاجها الجماهير إلى منازلهم”.
ونفى تشيفرين وجود موعد معين لاستكمال البطولات، وأعرب عن رغبته في لعب البطولات الأوروبية والدوريات في نفس الوقت إذا سمحت الأحوال الصحية.
وكانت تقارير إعلامية قد زعمت أن اليويفا حدد موعد المباريات المتبقية من إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بالإضافة لنهائي البطولة في مدينة إسطنبول التركية.
وكشفت شبكة سكاي سبورتس، أن الاتحاد القاري حدد يومي السابع والثامن من آب المقبل لإقامة المباريات المتبقية في دور الـ 16، فضلاً عن إعلان يوم 29 من نفس الشهر كموعد لاحتضان نهائي البطولة.
كما قالت الوسيلة الإعلامية أن الاتحاد القاري قرر خوض مباراة كل ثلاثة أيام بداية من دور الثمانية حتى موعد المباراة النهائية.