سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حفل غنائي في الطبقة دعماً لقوات سوريا الديمقراطية

11
روناهي/الطبقة: أقامت لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة والمركز الثقافي في الطبقة حفلاً غنائياً، أمام المركز الثقافي دعماً لصمود قوات سوريا الديمقراطية في وجه العدوان التركي.
أقيم الحفل بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة وأعضاء من الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ثم تلاه كلمة لجنة الثقافة والفن القتها بتول الخليف والتي أكدت فيها أن الهدف من الحفل الغنائي هو دعم قوات سوريا الديمقراطية والدعوة إلى السلام ومناهضة الحروب التي يخوضها جيش الاحتلال التركي.
وقدمت فرقة درة الفرات للكبار والصغار عدة لوحات فنية تُحيّي صمود قوات سوريا الديمقراطية في وجه الاحتلال التركي، كما تدعو إلى السلام ونبذ القتل والدمار.
وفي النهاية ألقى الشاعر تيسير العفات قصيدة تحيي قوات سوريا الديمقراطية وتندد بالعدوان التركي على شمال وشرق وسوريا.
وعلى هامش الحفل التقت صحيفة روناهي مع الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن “علي علايا” والذي أكد أن الهدف من الحفل الغنائي هو دعم قوات سوريا الديمقراطية ودعم صمود أهالي الشمال والشرق السوري في وجه التهديدات التركية والدعوة إلى نشر السلام وإيقاف الحروب الإبادة ضد الشعوب.
وأشار علايا إلى أن الحفل شارك فيه أكثر من 20مغني ومغنية من مركز الثقافة والفن قدموا ستة أغاني وطنية تتحدث عن صمود قوات سوريا الديمقراطية وتدعو إلى السلام وإيقاف العدوان ضد المنطقة.
تقرير/ مصطفى الخليل