لجنة التربية والتعليم بالطبقة؛ تسعى لافتتاح شُعب ثالث ثانوي

41
 تقرير/ مصطفى الخليل –

روناهي/ الطبقة – أنهت لجنة التربية والتعليم الدروس المنهجية والفكرية لدورة تأهيل المعلمين التي أطلقتها خلال الفترة الماضية في الطبقة، وتتجهز لتقييم المعلمين وتضع خطة للعام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ بتاريخ 15/9/2019م.
تم اختتام دورة التدريب والتأهيل التي تم أطلقها لتأهيل معلمي منطقة الطبقة بعد حوالي شهريين من الدروس المنهجية والفكرية التي تساعد المعلم وتزيد من خبرته الثقافية والفكرية والمنهجية لرفع مستوى التعليم في المنطقة.
وتتجهز لجنة التربية والتعليم لإجراء تقييم المعلمين الذين خضعوا للدورة من خلال امتحان كتابي يشمل عدة مواد.
التجهيز للتقييم النهائي
 وللاطلاع على نتائج الدورة وتفاصيل أخرى عنها، وخطة اللجنة للعام القادم؛ التقينا مع الإداري في الإدارة العامة للمدارس في منطقة الطبقة جمعة عايد الحسن، والذي أكد على انتهاء الدروس الفكرية والمنهجية التي تضمنها منهاج الدورة في عدد من المراكز، والتي بلغ عددها 10مراكز في منطقة الطبقة.
25% من التقييم للمراكز
وأشار جمعة إلى أن منهاج دروس الدورة تضمن شقين فكرية ومنهجية، وفي الوقت الحاضر أجرت اللجنة امتحان نهائي “كتابي”، كان بمثابة تقييم نهائي للمعلم يكون على الشكل التالي: 25% منها تقييم للمراكز، وحسب تعامل المعلم خلال الدروس الفكرية والمنهجية والستاج والدفتر، و75% للامتحان الكتابية الأسئلة متنوعة من المواد: “اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنكليزية والرياضة”، مدته كان يوماً واحداً، جرى الامتحان بتاريخ 6/8 في مراكز المنصورة والجرنية وبتاريخ 7/8 في مراكز الطبقة.
وعن نتائج التقييم والنتائج المستفادة في نهاية الدورة ذكر جمعة أن النتائج كانت ممتازة بالنسبة للمعلم والنتائج المستفادة وخاصةً من الدروس المنهجية التي شملت  طرائق التدريس والإدارة الصفية والستاج بشكلٍ عملي، والكثير من المعلومات التي تساعد المعلم بالأداء بشكل جيد داخل الصف وأثناء إعطاء الدروس، أما الناحية الفكرية فقد كانت الدروس متنوعة من الأسلوب والخطابة والنقد وأهمية التدريب وتاريخ المرأة.
افتتاح صف للحادي عشر الثانوي
وأضاف جمعة أن لدى لجنة التربية والتعليم خطة تعليمية تُطبّق خلال العام القادم تقوم على زيادة عدد المدارس لاستيعاب الأعداد الكبيرة للطلاب، وزيادة عدد الكادر التدريسي المختص في كل مدرسة، وكما سيكون هناك افتتاح صف للحادي عشر الثانوي، وربما يكون هناك شعب للثالث الثانوي حسب أعداد الطلاب في هذا الصف.
ونوه جمعة أن العام الدراسي سيبدأ للطلاب بتاريخ 15/9/2019م، وسيكون الدوام الإداري في 1/9/2019م.