مناقشة الوثيقة السياسيّة الصادرة من اجتماع KNK

35
وكالة هاوار ــ اجتمع 28 حزباً سياسياً كُردياً، في مكتب دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو لمناقشة مُسودة الوثيقة السياسية، التي خرج بها المؤتمر الوطني الكردستاني خلال اجتماعه في الرابع من تموز.
وكان  المؤتمر الوطنيّ الكردستانيّ- روج آفا، قد عقد في 4 تموز اجتماعاً لـ 28 حزباً كرديّاً، وخرج المجتمعون بمسودة وثيقة سياسيّة فيما بينهم بهدف صياغة وحدة كرديّة، ولم يتم الكشف عن فحواه للرأي العام.
واليوم ولمناقشة المسودة عقدت الأحزاب اجتماعاً في دائرة العلاقات الخارجيّة للإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا. والأحزاب والكيانات السياسيّة المشاركة في الاجتماع هي (حزب الاتحاد الديمقراطيّ والخضر الكردستانيّ وحزب التغيير الديمقراطيّ الكردستانيّ وحركة التجديد الكردستانيّ وحزب روج الديمقراطيّ الكرديّ في سوريا وحزب التآخي الكردستانيّ وحزب الوحدة الديمقراطيّ الكردي في سوريا (يكيتي) وحزب الوفاق الديمقراطيّ الكرديّ السوريّ والحزب الديمقراطيّ الكردي السوريّ والحزب الديمقراطيّ الكرديّ في سوريا” البارتي” وحزب اليسار الديمقراطيّ الكرديّ في سوريا وحزب السلام الديمقراطيّ الكردستانيّ وتيار المستقبل الكردستانيّ والحزب الشيوعيّ الكردستانيّ والبارتي الديمقراطيّ الكردستانيّ- سوريا وحزب التجمع الوطنيّ الكردستانيّ والاتحاد الليبراليّ الكردستانيّ وحركة الاصلاح- سوريا وحزب الاتحاد الوطنيّ الحر وحزب آزادي الكردستانيّ وحزب  آزادي الكردستانيّ الحر والحزب الجمهوري الكردستانيّ وحزب الوطنيّ الكردستانيّ ممثلين عن المؤتمر الوطنيّ الكردستانيّ).
واستمر الاجتماع بشكل مُغلق أمام وسائل الإعلام حتى ساعة إعداد هذا الخبر، ومن المتوقع أن يخرج المجتمعون ببيان للرأي العام في نهاية الاجتماع. في مسعى من المؤتمر أجل توحيد الصف الكرديّ.