بلجيكا تؤكد دعمها للإدارة الذاتية

67
زار وفدٌ دبلوماسي رفيع المستوى من وزارة الخارجية البلجيكية، مقر دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بلدة عين عيسى، وأكّد الدبلوماسيون البلجيكيون، أنهم سيقدمون الدعم المباشر للإدارة الذاتية بعد هذا الاجتماع، وشدد الوفد على أن الحكومة البلجيكية تُقدم الدعم الكامل لمشاركة الإدارة الذاتية في العملية السياسية والحل السياسي لسوريا وحضور ممثلين عنها في مؤتمر جنيف.
 وأشار الوفد على أنهم مع الحل السياسي للأزمة السورية، ولا يمكن أن يوجد حل للأزمة السورية دون مشاركة ممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والكرد بشكل خاص، وأنهم يدعمون إنشاء محكمة دولية لمقاضاة أسرى داعش حسب الأصول والقوانين الدولية، وأنهم يُؤكّدون على مشاركة الإدارة الذاتية في صنع الحل للأزمة السورية.
وفي تصريح لوسائل الإعلام قالت ممثلة الأعمال الخارجية لبلجيكا صوفيا كارلشاوسن: “في البداية أود القول بأني سعيدة بوجودي هنا، وأود شكر القائمين على الإدارة الذاتية في شمال وشرق سورية على حسن الضيافة، لقد أجرينا لقاءات مع الدكتور عبد الكريم عمر والسيدة أمل دادا ولقد كنت مسرورة جداً باللقاء وناقشنا عدة مواضيع هامة، وسنتابع كل الموضوعات التي يجب معالجتها.
إن بلجيكا مُدركة جداً ومقدرة جداً لتضحياتكم العظيمة التي قدمتموها، ومُقدّرين جداً لما قدمته قوات سورية الديمقراطية من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي.
وختمت صوفيا بالقول: “حكومتي قررت بأن تعيد ستة أطفال بلجيكيين من المخيمات إلى بلجيكا، ونوّد أن نشكر كل القائمين على دعمهم لنا والذين سهلوا إتمام هذه العملية”.