أهالي عفرين: فعاليات الإضراب مقاومة تاريخية

152
قرابة السبعة أشهر مضت على اولى مبادرات حملة الاضراب عن الطعام، وما زالت تتواصل فعاليات الاضراب عن الطعام وتتوسع في كل يوم وسط انضمام المئات إليها في خيم الاعتصام، ومشاركة العشرات فيها بانضمامهم إلى الاضراب المفتوح عن الطعام في شتى انحاء العالم ليتوحد صوتها الهادر “ارفعوا العزلة عن قائد الشعوب”.
تحت شعار “مقاومة السجون سننتصر وسنضمن حرية القائد آبو”، تستمر فعالية التضامن مع المضربين عن الطعام التي نظّمها مؤتمر ستار لإقليم عفرين في يومها السابع، وذلك بمشاركة أهالي ناحية أحرص ومخيم سردم في مقاطعة الشهباء.
وتوجّه اليوم العشرات من أهالي أحرص ومخيم سردم بمقاطعة الشهباء إلى إحدى الساحات في ناحية “أحداث” بالشهباء، مرتدين لباساً أبيضاً يحمل صورة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما دُوّن عليها شعارات تبرز المقاومة.
وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت، من ثم استمع المشاركون إلى حديث مسجّل لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حول تنظيم الشعب على أسس الحياة الثورية.
بعد ذلك، تحدثت العضوة في مؤتمر ستار لناحية أحرص أمينة دينكلي وقالت بأنه على الشعب الكردي مساندة مقاومة المضربين عن الطعام، وأضافت: “بكل قوة وإرادة يجب مساندة المضربين عن الطعام في أجزاء كردستان والعالم وفي السجون التركية، لأن هدفهم رفع العزلة عن أوجلان، ونحن كشعب كردي علينا أن نفعل كل شيء من أجل تحرير قائدنا”.
وتطرقت أمينة إلى أن المرأة الكردية سجّلت تاريخاً جديداً بمقاومتهن وإصرارهن: “واستشهدت الآلاف من النساء من أجل حماية تاريخهن ووطنهن، واليوم المناضلة ليلى كوفن تثبت للعالم بأن المرأة الكردية قادرة على فعل كل شيء”.
وحيّا نائب الرئاسة المشتركة لمجلس ناحية أحرص فوزي سليمان مقاومة المضربين عن الطعام في السجون ومناضلة ليلى كوفن ورفاقها المضربين عن الطعام حتى الموت، قائلاً: “إن هذه خطوة تاريخية بالنسبة للشعب الكردي”.
وقال المشاركين في فعالية التضامن مع المضربين عن الطعام أنه على منظمة مناهضة التعذيب CPT أن تقوم بواجبها الإنساني، وترفع العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأشاروا بأن المقاومة التي بدأها المضربون عن الطعام هي مقاومة تاريخية.
بعدها استمع المشاركون لصوت مسجّل للمناضلة ليلى كوفن تتحدث عن المقاومة التي يبديها المضربون عن الطعام من أجل رفع العزلة عن أوجلان.
ومن ثم أُلقيت محاضرة من قبل العضوة في لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي بيريفان عمر حول حياة المناضلة زينب كناجي الاسم الحركي زيلان، والمقاومة التي أبدتها أمام جيش الاحتلال التركي. وتستمر الفعالية بنشاطات مختلفة مثل فقرات الغناء الثوري وفعاليات ثقافية.