فعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة بالرقة

24
مركز الأخبار ـ أشارت الإدارية في إدارة المرأة بالرقة زليخة عبدي أنهم سيقومون بحملة موسعة بصدد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة؛ كون نساء مدينة الرقة هم الأكثر تضرراً نتيجة الظلم الذي مورس بحقهن من قبل مرتزقة داعش الذين حرموا المرأة من ممارسة دورها.
يصادف الـ25 من الشهر الجاري اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ولأول مرة بعد تحرير مدينة الرقة سيتم تنظيم فعاليات بهذه المناسبة، وبهذا الصدد التقت وكالة أنباء هاوار مع الإدارية في إدارة المرأة بالرقة زليخة عبدي والتي أشارت بأن حملتهم موسعة وتضم العديد من الفعاليات.
زليخة قالت: “العنف ضد المرأة مستمر وعلينا كنساء أن نناهض هذا العنف الذي مورس بحق المرأة طوال 5000 سنة لنكون النساء اللواتي جعلن من أجسادهن طريقاً لكافة النساء اللواتي يمارس بحقهن العنف الأسري وكافة أنواع العنف الذي جعل المرأة مضطهدة”.
وللحديث عن الفعاليات التي ستنظم بصدد مناهضة العنف ضد المرأة قالت زليخة: “سنعرف بالعنف الذي مورس بحق المرأة وذلك من خلال  ندوات سنقيمها في مؤسساتنا الإدارية وشرح ما هو العنف، كون المرأة هي أساس المجتمع”.
كما أشارت بأنه سيكون هناك برنامج مكثف من أجل مناهضة العنف ضد المرأة يتخللها دروس وندوات لشرح ما هو العنف ضد المرأة وستوزع لافتات وملصقات للتعريف بأنواع العنف: “سننظم مظاهرة كبيرة في يوم الـ25 من هذا الشهر والمعروف باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة”.
وأكدت زليخة عبدي بالقول: “من منطلق فلسفة الأمة الديمقراطية التي تدعو إلى حرية المرأة ولعب دورها الريادي في المجتمع سنضع العمود الأساسي لحياة المرأة الرقاوية، حيث أن نساء الرقة عانين من الظلم وبخاصة في ظل احتلال مرتزقة داعش للمدينة”.