سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بجدارة سردم بطلاً لرجال الكرة الطائرة

قامشلو/ جوان محمد ـ

توِّج نادي سردم للكرة الطائرة بلقب بطولة الرجال للدرجة الأولى للموسم 2020 ـ 2021، بعد منافسة مثيرة مع أندية الصناديد والأسايش، في بطولة كانت مميزة في الكثير من الجولات خلال الدوري.
سردم الذي كان أول بطل للكرة الطائرة في شمال وشرق سوريا للأندية، حيث أحرز النادي لقب بطولة الأندية بعد فوزه على الأمن الداخلي من الرقة في المباراة النهائية بتاريخ 28/12/2020 بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
وفي دوري إقليم الجزيرة سردم حقق الصدارة فيه برصيد 31 نقطة ولعب 12 مباراة فاز بـ 11 منها وخسارة واحدة فقط، وجاء في المركز الثاني الصناديد 29 نقطة، والأسايش في المركز الثالث بـ 25 نقطة، بينما هبط كلاً من ناديي سري كانيه وفدنك لمصافِ الدرجة الثانية، وصعد من الدرجة الثانية كلاً من ناديي ديرك وجوانن عامودا.
سردم كان بقيادة المدرب الخبير شكري وحيد الذي استطاع عبر كتيبة من خيرة لاعبي المنطقة باقتناص لقب الدوري وبعد منافسات مثيرة ومباريات للذكرى ستخلّد في تاريخ الكرة الطائرة بإقليم الجزيرة، وخاصةً لقاء سردم والأسايش في الجولة الخامسة من مرحلة الإياب.
سردم يتمتع بتكامل وتجانس في كادره ما بين المدرب واللاعب والإدارة، والنتيجة كانت إنجاز جديد وهو الحصول على لقب الرجال للكرة الطائرة وفي نفس السياق استطاعت سيدات النادي للكرة الطائرة بحصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي.
الكابتن شكري وحيد مدرب كتيبة سردم للكرة الطائرة ذكر لصحيفتنا “روناهي”: “حققنا اللقب بسبب وجود الإدارة الناجحة والقوية والداعمة لنا باستمرار، وكذلك جهود اللاعبين ومحبتهم وغيرتهم وحماسهم لنيل اللقب”. وأشار وحيد إلى أنه مع العمل تولد الأخطاء ولا بد للحالة التنظيمية للدوري المرور بنقاط سلبية وإيجابية، وتطرق بدوره للجانب الإيجابي، وقال: “إن الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة يحاول في ظل كل المصاعب الحفاظ على استمرار النشاطات الرياضية وهذه خطوة يُشكر عليها”.
واختتم الكابتن شكري وحيد مدرب رجال نادي سردم حديثه بالقول: “بوجود الإدارة الناجحة والمتفاهمة لا توجد صعوبات، ولكن المعاناة الكبيرة طوال فترة الدوري كانت أثناء الحصص التدريبية في صالة عامودا حيث كان الهواء البارد يدخل من النوافذ المكسورة وأغلب التمارين كانت في المساء، وكان ذلك يعكس سلباً على صحة اللاعبين وزيادة تعرضهم لخطر الإصابة، ومطلبنا الوحيد هو إعادة تأهيل الصالة الرياضية في قامشلو والتي ما زالت غير مؤهلة للعب فيها من بعد سقوط سقفها بسبب عاصفة ثلجية في عام 2013”.
وجرت مراسم التتويج لنادي سردم بحضور جماهيري ورسمي في الجولة الأخيرة من دوري الرجال للموسم 2020 ـ 2021، في صالة تربه سبيه الرياضية، وذلك بعد نهاية المباريات الثلاث، والتي كانت نتائجها على الشكل التالي:
فوز الصناديد على الأسايش بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
تغلب الجزيرة على جودي بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين.
فوز شبيبة تل كوجر على سري كانيه بواقع ثلاثة أشواط بدون رد.
مراسيم التتويج
الفردية:
– تكريم حكام الدوري.
– تكريم المشجع محمود عدواني.
– أفضل ليبرو: اللاعب عطا الله المحمد ـ نادي الأسايش.
– أفضل معد: اللاعب حسين المحمد ـ نادي الاسايش.
– اللاعب المثالي: اللاعب محمود الحسين ـ نادي الصناديد.
– أفضل ضارب: اللاعب كاوا صلاح ـ نادي سردم.
– أفضل لاعب: اللاعب علاء حسين ـ نادي سردم.
الجماعية:
– كأس المركز الأول سردم + ميداليات.
– كأس المركز الثاني الصناديد + ميداليات.
– كأس المركز الثالث الأسايش + ميداليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.