سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حميّد العبد: فِكر وفَلسفة القَائد أوجلان مِنهاج للشّعوب الحُّرة

عين عيسى/ حسام اسماعيل ـ

أكد الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة كري سبي/ تل أبيض خلال لقاء شعبي في ناحية عين عيسى بأن نهج القائد عبد الله أوجلان هو الدافع لتعزيز المقاومة الشعبية التي تكرست في عين عيسى خلال الأشهر التي تلت الهجمة التركية المحتلة عليها.
حديث العبد جاء خلال لقاء شعبي في ناحية عين عيسى بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين للمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد عبد الله أوجلان في الخامس من شهر شباط 1999، حيث نظمت مقاطعة تل أبيض/ كري سبي عدداً من الاجتماعات الشعبية في كافة المناطق التابعة لها.
وحضر الاجتماع  الشعبي الذي عُقد يوم السبت 13/2/ 2021 العشرات من أهالي عين عيسى بمدرسة عمر بن الخطاب وسط الناحية، وعضو حزب الاتحاد الديمقراطي مصطفى عمر، والإدارية بمؤتمر ستار بمقاطعة تل أبيض/ كري سبي مايا العلي، والرئيس المشترك لمقاطعة تل أبيض/ كري سبي حميد العبد.
وتطرّق العبد في بداية حديثه إلى أن نضال القائد هو ما تسبب في تحقيق الإنجازات العظيمة التي تَنعم بها المنطقة في الوقت الحالي، لذلك يجب تصعيد العمل النضالي على كافة الأصعدة في سبيل الضغط على السلطات التركية، والعمل على إطلاق سراحه في القريب العاجل، ودعا إلى المضي في اتباع نهج المقاومة حتى تحرير كافة الأراضي السورية من الدولة التركية المحتلة والمرتزقة التابعين لها.
وأضاف: “شعوب المنطقة مدينة للقائد عبد الله اوجلان لأنَّ الفكر الحر الذي آمنت به هذهِ الشُعوب حقق الانتصارات، واستطاعت أن تَنهض من جديد، وتُقاوم التنظيمات الإرهابيَّة المسلحة وداعش، ولأن الدولة التركيَّة المحتلة والمرتزقة السوريين التابعين لها ممن باعوا أرضهم وقضيتهم للمُحتل الغازي لقاء عرَض من الحياة قليل يسعون إلى تعزيز الحروب وخلق الفتن وتهديد السلام والأمن الدوليين”.
وأشاد العبد بمقاومة أهالي عين عيسى التي استطاعت أن تصد عنفوان وجبروت الدولة التركية التي تخطط لغزو كافة الأراضي السورية بحجج وذرائع مختلفة، وردهم على أعقابهم خائبين خاسرين، واستنكر تخاذل المُجتمع الدولي والضامن الروسي حيال التعديات اليوميّة التي تستمر الدولة التركيّة بشنها على عين عيسى، وكافة الأراضي السوريّة المُحتلة”.
وحض الرئيس المشترك لمقاطعة كري سبي/ تل أبيض حميد العبد أهالي عين عيسى للسير على نهج وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، والوقوف مع قوات سوريا الديمقراطية المقاومة حتى تحقيق النصر والعزة، واسترجاع الأراضي السورية التي احتلها المحتل التركي ومرتزقته في القريب العاجل، كما وجه رسالة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية للعمل على إطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان.