سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اجتماعات شعبية بناحية عين عيسى للتعريف بالمؤامرة الدوليّة على القائد أوجلان

 روناهي/ عين عيسى ـ

نظمت مقاطعة كري سبي/ تل أبيض اجتماعاً شعبياً للتعريف بالمؤامرة الدوليّة التي استهدفت القائد عبد الله أوجلان في قرية خربة هدلة بالريف الغربي لعين عيسى، ضمن سلسلة اجتماعات شعبية بعدة مناطق تابعة لها.
وحضر الاجتماع الذي عُقِد يوم الثلاثاء 9/2/2021 نائب الرئاسة المشتركة لمقاطعة تل أبيض/ كري سبي هزاع العلي، والإدارية بمؤتمر ستار مايا العلي وباسم حزب الاتحاد الديمقراطي بيريفان مصطفى بالإضافة إلى العشرات من أهالي قرية خربة هدلة والقرى المجاورة لها، بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي بيريفان مصطفى عرّفت خلالها بحياة القائد عبد الله أوجلان، والمراحل النضالية التي مرَّ بها، مشيرةً إلى أن القائد عبد الله أوجلان استُهدف بسبب أفكاره الديمقراطية التي تُنادي بأخوّة الشعوب والعيش المشترك.
وأضافت بأن عقلية الدول المتسلطة لم تكن تتقبل ما كان يطرحه القائد للوصول لحرية شعبه والشعوب الأخرى، ولم يكن يُشير إلى الشعب الكردي فحسب وأكدت: “بل رسالته كانت موجهة لكافة شعوب العالم، وأن الدولة التركية المتسلطة استطاعت أسره بدنياً، ولكنها لم تتمكن من أسره فكرياً أو كسر إرادته في توجيه الشعوب إلى السبيل الذي يُنهي استعبادها واستغلالها، ورأى في الدفاع عن الشُعوب مهمة تاريخيَّة على عاتقه، واستطاعَ تجاوز كل المُعيقات والحواجز الموضوعة أمام فلسفته وأفكاره إلى الشعوب”.
ولفتت بيريفان إلى أن المؤامرة الدولية استهدفت كافة الشعوب الحرة التي تناشد بالديمقراطية والعدالة، وأضافت: “وتقع على عاتق المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية مسؤولية كبيرة تجاه تحقيق العدالة الدولية التي تتجسد بفك العزلة التي تفرضها السلطات التركية بحق القائد عبد الله أوجلان، وإطلاق سراحه”.

 

 

 

 

 

 

 

وبدوره أكد نائب الرئاسة المشتركة لمقاطعة تل أبيض/ كري سبي هزاع العلي بأن الكلمات لا يُمكن أن تلخص صفات القائد عبد الله أوجلان، فهو منارة للشعوب يقتدون بها للوصول إلى التعايش المشترك المنشود بعيداً عن العقلية المتسلطة التي تعمل على الهيمنة على الشعوب ومقدّراتها بهدف إخضاعها، وإذلالها.
كما أشارت الإدارية بمؤتمر ستار مايا العلي أمام الحضور: بأنه “بفضل فلسفة القائد استطاعت المرأة السوريّة في شمال وشرق سوريا النهوض، وأخذ دورها الطبيعي ضمن المجتمع ليس كما صوّر لها بأنها (ضلع قاصر) بل تبوأت المكانة المرموقة التي تستحقها”.
وأردفت مايا بالقول: “يجب على المجتمع الدولي أن يخرج عن صمته، ويدين الانتهاكات المستمرة من قبل الدولة التركية لحقوق الإنسان، والقوانين الدولية التي تتطرق إلى ذلك، وإدانة اعتقال القائد أوجلان والمطالبة بإطلاق سراحه”.
والجدير بالذكر أن مقاطعة تل أبيض/ كري سبي نظمت اجتماعات جماهيرية للتعريف بالمؤامرة الدولية على القائد عبد الله أوجلان في كافة المناطق التابعة لها، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين للمؤامرة الدولية التي أدت إلى اعتقاله في الخامس عشر من شهر شباط 1999.