سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بايدن يلغي سياسات ترامب

مركز الأخبارـ جملةُ قراراتٍ اتّخذها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن استهلَّ بها عهده فور تسلمه منصبه، منها البقاءُ في منظمةِ الصحةِ العالميةِ واتّفاقُ باريس للمناخ وخمسةَ عشرَ اتّفاقاً آخر وضعها سلفه ترامب.
بايدن وفي رسالةٍ إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قال فيها، إنّ بلاده عازمةٌ على الإبقاء على عضويتها في منظمة الصحة العالمية، في قرارٍ يلغي الانسحاب من المنظمة الذي وُجِّه للأمم المتحدة في السادس من حزيران من العام الماضي من قبل سلفه ترامب.
ووقع بايدن على 17 قراراً فور استلامه المنصب ومنها العودةُ لاتّفاق باريس للمناخ، ومعالجةُ فايروس كورونا وعدمُ المساواة العرقية، وإلغاءُ التصريح الرئاسي الممنوح لخط أنابيب النفط المثير للجدل كيستون إكس.إل، وبعضُ السياسات التي وضعها الرئيس السابق دونالد ترامب.
بايدن ألغى أيضاً حظر السفر الذي فرضه ترامب على بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة بينها سوريا وليبيا واليمن والصومال، داعياً إلى تعزيز برنامج الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة، أو ما يعرف ببرنامج الحالمين للمهاجرين الذين قدموا إلى أمريكا.
ومن القرارات أيضاً توجيه الوكالات الاتحادية للتحرك الفوري لتقديم معونات اقتصادية للأسر العاملة التي تتحمل عبء الأزمة. والعدول عن سياسة ترامب التي كانت تفصل بين الآباء والأمهات المهاجرين وأبنائهم على الحدود بما يشمل وقف الملاحقة القانونية للوالدين بسبب مخالفات بسيطة تتعلق بالهجرة، وإعطاء الأولوية للمّ الشمل بين الأبناء الذين جرى فصلهم عن أسرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.