سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الفرق الفائزة تُكرَّم في اختتام مهرجان سما الثّالث للرقص الشعبي

روناهي / مركز الأخبار-انتهت فعاليات مهرجان سما الثالث للرقص الشعبي في إقليم عفرين بعد يومين حافلين بالفعاليات وحضور جماهيري لافت شهده مخيم برخدان الذي يضم مهجري عفرين، في بلدة “فافين” بمقاطعة الشهباء.
المهرجان كان قد بدأ يوم الأحد 25 تشرين الأول الجاري وبحضور المئات من أهالي مقاطعتي عفرين والشهباء في مخيم برخدان ببلدة “فافين” في مقاطعة الشهباء لمشاهدة فقرات الرقص الشعبي من قبل الفرق المشاركة والتي بلغ عددها عشر فرق، وشهد اليوم الأول تنظيم كرنفال جماهيري وعرض سنفزيون عن تاريخ الرقص الشعبي في إقليم عفرين.
في اليوم الثاني قدّمت فرقة ستيركن عفرين التابعة لمركز جميل هورو في حركة الثقافة والفن في حي الشيخ مقصود بعضاً من فقرات الرقص التراثي. تلا ذلك تقديم كل من “فرقة روج آفا، فرقة الشهيدة روناهي الخاصة بالمرأة في مخيم برخدان، فرقة جيايه هاوار، فرقة الشهيد دلشير، فرقة دشتي جومه، فرقة شهيدة زوزان، فرقة الشّهيدة فيان صوران، فرقة الشهيدة روناهي في مدينة حلب” للوحات بديعة من الرقص الأصيل.
وفي ختام الفعاليّات قيّمت لجنة التحكيم الفرق المشاركة، واختارت الفرق المتفوّقة منها وكرّمتها، فقد نالت المركز الأول فرقة جيايه كرمينج، والمركز الثاني فرقة جيايه هاوار لحركة الثقافة والفن لمقاطعة عفرين، والمركز الثالث فرقة دشتي جومه الخاصّة بالمرأة لحركة الثقافة والفن لمقاطعة عفرين. كما تمّ تكريم جميع الفرق المشاركة بجوائز رمزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.