سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

معبر “سيمالكا” الحدودي مفتوح أمام التجار للذهاب إلى باشور كردستان

تقرير/ هيلين علي-

روناهي/ ديرك – سمحت إدارة معبر “سيمالكا” الحدودي، الذي يربط مناطق شمال وشرق سوريا بباشور كردستان، بفتح المعبر أمام التجار للذهاب إلى باشور كردستان اعتبارًا من أمس (الثلاثاء) الـ20 من تشرين الأول الجاري.
وذكر مسؤولو المعبر على حسابهم الرسمي على موقع “فيس بوك” الإثنين 19 من تشرين الأول بأن “إدارة المعبر ستسمح لكافة التجار الموجودين في شمال وشرق سوريا, وذلك في الأيام التالية (الأحد, الثلاثاء, الخميس) بالذهاب إلى باشور كردستان من كل أسبوع للقيام بتصفية حساباتهم والعودة إلى مناطق شمال وشرق سوريا”.
قرار إيقاف حركة عبور التجار جاء ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها إدارة المعبر في الآونة الأخيرة، بسبب تفشي جائحة كورونا.
وفي هذا السياق؛ أوضح الإعلامي والمتحدث باسم معبر سيمالكا الحدودي شيرزاد عثمان لصحيفتنا بالقول: “ستمسح إدارة المعبر لكافة التجار الموجودين في شمال وشرق سوريا, ممن يملكون الإثباتات والأوراق التي تؤكد قيامهم بأعمال التجارة في معبر سيمالكا الحدودي؛ بالذهاب إلى باشور كردستان, وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع للقيام بأعمالهم وتصفية حساباتهم التجارية والعودة إلى شمال وشرق سوريا”.
وأكد عثمان: “إن قرار السماح للتجار بالعبور اتخذتها إدارة معبر سيمالكا, وما من معلومات لديهم فيما إن كانت ستسمح سلطات باشور كردستان, للتجار بالعبور من طرفهم”.
وخصصت إدارة معبر سيمالكا الحدودي وبالتنسيق مع إدارة معبر فيش خابور الحدودي, أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع لدخول العرائس ومرضى السرطان وحالات المرضى المزمنة إلى باشور كردستان, وذلك بتعداد 50 عروس و50 مريض مع مرافقين، كما تم تخصيص أيام الأحد والثلاثاء والخميس, لدخول العالقين في باشور كردستان إلى شمال وشرق سوريا, كما يسمح بدخول من يحملون الإقامات الأوروبية العالقين في باشور كردستان إلى شمال وشرق سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.