سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

افتتاح الدورة الأولى لمحو الأميَّة للنساء بمخيم مهجري كري سبي

روناهي/ عين عيسى ـ بدأت إدارة مخيم مهجري كري سبي بافتتاح دورات تدريبية لمحو الأمية لنساء المخيم، في خطوة لإتاحة الفرصة للنساء الراغبات بتعلم مبادئ القراءة والكتابة، وتحفيزهن وتنويرهن فكرياً.
وافتتحت إدارة مخيم مهجري كري سبي يوم الأحد 23/ 8/ 2020 دورات تدريبية لمحو الأمية في المخيم المذكور، وشاركت في الدورة التدريبية 14 امرأة من المهجرات ضمن المخيم.
وتتضمن الدورة التدريبية دروس عن محو الأمية (القراءة والكتابة)، وتعلم مبادئ الحساب والمبادئ الأساسية للتهجئة وفك الحروف وتحليلها.
تقول الإدارية بمخيم مهجري كري سبي والمشرفة على الدورة التدريبية وفاء الباشا بأن هذه الدورة التدريبية التي تعتبر الأولى من ضمن سلسلة متكررة من الدورات المتلاحقة بأنها ضرورية وهامة للغاية لكافة النساء ضمن المخيم، لما لها من دور في توعية النساء، ومساعدتهنَّ في حياتهنَّ وحياة أسرهنَّ.
وأردفت: “ما نسعى للوصول إليه هو القضاء على آفة الجهل المنتشرة بين النساء، وخاصة الناضجات والكبيرات في العمر، وإتاحة الفرص لهن وتحفيزهن من جديد وفتح آفاق جديدة أمامهن، وخاصة في ظروف النزوح والتهجير التي فرضتها سياسة الدول المحتلة التي تعمد على ترسيخ مبادئ الجهل والامية بطريقة أو بأخرى”.

وبينت الإدارية وفاء بأنَّه وبعد الانتهاء من هذه الدورة التي ستستمر 18يوماً سيفتتحون دورات أخرى لنفس الغرض.