سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بلدية الشعب في الطبقة تستمر بعملية التعقيم

تقرير/ محمد إبراهيم –

روناهي/ الطبقة – تستمر لجنة الإدارة المحلية والبلديات التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة بعمليات التعقيم منذ انتشار فيروس كورونا حتى اللحظة للمعابر؛ وخصوصاّ بعد تزايد حالات الإصابة في مناطق شمال وشرق سوريا فزادت دائرة التعقيم لتشمل المؤسسات والمباني الحكومية والأسواق والمرافق العامة.
بعد ارتفاع نسبة الحالات المصابة بفيروس كورونا ضمن مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وضمن التدابير الاحترازية اللازمة التي تتخذها خلية الأزمة لمنطقة الطبقة؛ تعمل فرق التعقيم التابعة لبلدية الشعب في الطبقة على استمرار حملات التعقيم التي كانت تقتصر في السابق على المعابر فقط من تعقيم الآليات والأشخاص الداخلين إلى مناطق الإدارة الذاتية. ولكن؛ مع تواتر الأحداث وازدياد الحالات المصابة في هذه المناطق توجب تشكيل فرق أكثر لشمل تعقيم المباني والمؤسسات والمراكز التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية في منطقة الطبقة، وأيضاً أماكن التجمعات وبخاصةَ الأسواق التي تعقم يومياً مرتين والمرافق الحيوية والحدائق وغيرها.
وخلال زيارتنا لبلدية الشعب في الطبقة للاطلاع على عمل فرق التعقيم؛ التقت صحيفتنا مع الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في الطبقة فاطمة العلوش.
رفع الجاهزية وزيادة الفرق
“منذ بداية انتشار وباء كورونا منتصف شهر آذار المنصرم من العام الجاري؛ قامت بلدية الشعب بحملات التعقيم بشكل متواصل إلى يومنا هذا، بعد تسجيل إصابات ضمن مناطق الإدارة الذاتية وانتشار الوباء اضطررنا إلى تشكيل فرق أكثر لزيادة مناطق التعقيم بعد أن كانت مقتصرة على المعابر فقط”؛ هذا ما أكدته الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الطبقة فاطمة العلوش في بداية حديثها.
ثلاثون عاملاَ يعملون يومياً على استمرار التعقيم
وأكدت فاطمة: “شكلنا خمس فرق تضم كل فرقة  ثلاثون عاملاً مزودين بأجهزة التعقيم والمعدات الكاملة؛ كما اختصت إحدى الفرق على تعقيم الأسواق؛ كونها مكان تجمع كبير لجميع أهالي المدينة خلال ساعات الصباح الأولى قبل بداية افتتاح السوق، وجولة أخرى مساءً عند إغلاق الأسواق بالنسبة لتعقيم المؤسسات التابعة لإدارة الطبقة، وخصصنا أيضاً فرقة لهذه المراكز إذ يتم تعقيمها مرتين أو ثلاث خلال الأسبوع”.
معنويات عالية وتنسيق مشترك
واختتمت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في الطبقة فاطمة العلوش حديثها قائلة: “تعمل لجنة الإدارة المحلية والبلديات بالتنسيق مع لجنة الصحة على توفير المواد اللازمة لعملية التعقيم كالكلور والقفازات والملابس الواقية وأيضاً التنسيق مع الإطفاء للاستمرار بعميلة التعقيم بكامل الجاهزية. وفي حال زادت الخطورة في المنطقة سنعمل على تشكيل فرق أخرى تساهم في هذه العملية”.

التعليقات مغلقة.