سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استمرار حملة التعقيم والتنظيف بناحية شيراوا لدرء مخاطر وباء كورونا

الشهباء/ شيار كرزيلي ـ في استمرارية لحملة التعقيم التي أطلقها مجلس بلدية شيراوا بالتنسيق مع لجنة الصحة ومجلس ناحية شيراوا بتاريخ 23/3/2020 تم إنهاء المرحلة الأولى من الحملة والبدء بالمرحلة الثانية، حيث تم رش المعقمات والمبيدات الحشرية في المرافق العامة والجوامع والمدارس والشوارع.
 المرحلة الثانية من الحملة
فمع انطلاق المرحلة الثانية؛ بدأ مجلس البلدية برش المنازل العائدة للناحية بالمبيدات وتعقيمها بمادة الكلور والمعقمات، كما تم التنسيق مع الكومينات من أجل توزيع المنشورات على الأهالي المقيمين في الناحية ومن أجل توعيتهم عن مخاطر فيروس كورونا المستجد وإرشادهم لطرق الوقاية منه والتي لا زالت مستمرة إلى الآن، كما شارك مجلس ناحية شيراوا مع البلدية في حملة تنظيف الناحية بجانب حملة التعقيم للتشارك مع عمال البلدية الذين يعملون بشكل إضافي لتعقيم الناحية، حيث قام أعضاء مجلس ناحية شيراوا والكومينات التابعة لها في المشاركة بعملية تنظيف الناحية التي ستستمر لعدة أيام ويذكر بأن الحملة انطلقت بتاريخ 18/4/2020.
وقامت صحيفتنا بمتابعة هذه الحملة والتقينا بالرئيس المشترك لمجلس ناحية شيراوا أحمد سليمان الذي حدثنا؛ قائلاً: “قمنا بالمشاركة بهذه الحملة في الوقت الذي نواجه فيه وباء عالمياً خطيراً؛ ما يسمى بفيروس كورونا والذي تسبب بوفاة مئات الآلاف من الأشخاص فرأينا بأن سبل الوقاية هو أفضل حل لمواجهة هذا الوباء. وعلى الرغم من الإمكانات المحدودة وعدم التعاون من قبل منظمة الصحة العالمية مع مقاطعة الشهباء وناحية شيراوا من ناحية تقديم المعدات والمستلزمات الطبية والمعقمات؛ قمنا بالتعاون مع لجنة الصحة ومجلس بلدية الناحية بإطلاق هذه الحملة وهي عبارة عن حملة تساعد على نظافة الناحية، ومن المعلوم أن النظافة وقاية ونحن كمجلس ناحية شيراوا نشكر الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس البلدية للأهالي في الناحية من ناحية النظافة والاهتمام بالأمور الخدمية”.
واختتم الرئيس المشترك لمجلس ناحية شيراوا أحمد سليمان حديثه بالقول: “على الرغم من تعرض الناحية للقصف من قبل المحتل التركي ومرتزقته، إلا أن العمال والفنيين والإداريين العائدين للبلدية ورغم صعوبة التنقل تحت القصف لم يتوقفوا عن عملهم  وهذا ما يدعونا لشكرهم”.

كما وحدثنا الرئيس المشترك لمجلس بلدية شيراوا حنيف سيدو قائلاً: “نحن في مجلس بلدية الناحية؛ عملنا هو الاهتمام بالناحية الخدمية من تنظيف الناحية وتأمين المياه والكهرباء. ومع بداية انتشار فيروس كورونا في دول الجوار والمحافظات السورية؛ قامت الإدارة الذاتية في مقاطعة الشهباء بتشكيل خلية الأزمة وبدورها قامت بلديات نواحي مقاطعة الشهباء وناحية شيراوا القيام بتعقيم النواحي العائدة للمقاطعة، حيث انطلقت حملة التعقيم بتاريخ 23/3/2019 وكخطوة أولى من الحملة؛ قمنا بتعقيم المرافق العامة مثل المدارس والأسواق والطرق والشوارع العامة والمحلات ودور العبادة مثل الجوامع عن طريق رشها بمادة الكلور والمعقمات من أجل منع انتشار الفيروس. وبعد الانتهاء؛ قمنا برش منازل الأهالي في قرى الناحية”. وأكد حنيف سيدو قائلاً: “لا زال العمل مستمراً على قدم وساق حتى انتهاء عملية الرش والتعقيم”.