ستشمل العملية الامتحانية التي يشرف عليها 1800 معلم ومعلمة مشاركة أكثر من 50 طالباً وطالبة يتوزعون على 189 مدرسة في مدينة الطبقة وريفها الشرقي والشمالي، ومنها 13 مدرسة للمرحلة الإعدادية و176 مدرسة للمرحلة الابتدائية.

وخلال العملية الامتحانية التي تستمر لمدة 9 أيام سيخضع طلاب المرحلة الإعدادية لفحوص بـ 7 مواد أساسية وهي اللغة العربية والرياضيات والعلوم العامة والاجتماعيات واللغة الإنكليزية واللغة الفرنسية إلى جانب مادة التربية الاسلامية.

وبحسب الرئيس المشترك للجنة التربية والتعليم محمد النايف “سيكون شكل العملية الامتحانية اختبارات شفهية وتقييم من قبل المدرس بالنسبة لصفوف “الأول، الثاني، الثاني، الثالث، الرابع”، وبالنسبة للصفوف المتبقية “الخامس، السادس، السابع، الثامن” ستكون امتحانات كتابية ورقية معدة مسبقة من قبل المدرسين المختصين في المواد”.

وتكتسب العملية التربوية والتعليمية في الطبقة كونها جاءت بعد نحو 7 أعوام حرم فيها الأطفال من حق التعلم أو أقحموا في مدارس حولتها المرتزقة إلى أماكن لتجنيد الأطفال وإرسالهم للموت ما دفع غالبية الأهالي لإبعاد أطفال عن مدراس حولتها المرتزقة إلى أماكن لصناعة الموت.

وستبدأ الاختبارات الشفوية لطلاب المرحلة الابتدائية يوم غد وتستمر لمدة 3 أيام.

وأما لطلاب المرحلة الإعدادية ستبدأ الامتحانات يوم الأربعاء 16 من أيار/مايو الجاري وحتى الـ 24 من ذات الشهر.

وبعد الانتهاء من الامتحانات سيتم تسليم الجلاءات المدرسية في الـ1 من حزيران/يونيو القادم.

والجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمدارس في لجنة التربية والتعليم تعمل في الوقت الحالي على وضع الأسئلة استعداداً للعملية الامتحانية.