سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أردوغان يتوعّد من جديد بعد الصفعة التي تلقاها من “بوتين”

مركز الأخبار ـ تتصاعد وتيرة التصريحات النارية التي تطلقها دولة الاحتلال التركية، وبخاصة بعد تسريب مشاهد الفيديو المخزية التي بثّتها  وسائل الإعلام الروسيّة عن تفاصيل اللقاء.
 داخلياً وصفت زعيمة حزب “الخير” التركي المعارض ميرال أكشنار اللقاء بأنه “عار” وأنه خارج عن البرتوكولات والأعراف الدبلوماسية، فيما وجهت حديثها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائلة بما معناه: “من العار أن تسعى للقاء بوتين وتستجدي منه اللقاء بعد قتل روسيا لـ36 من جنودنا ليرضى عنك ويقابلك”.
وأضافت زعيمة الحزب: “صديقك بوتين خذلنا جميعا عندما قدم مقاطع فيديو انتظارك أمام الباب لوسائل الإعلام الروسية، لقد ضاعت كرامتنا أمام باب بوتين”.
على صعيد آ خر عاد أردوغان للتهديد بعمليات عسكرية جديدة في إدلب وقال بأن بلاده ستقوم بعمل عسكري كبير في إدلب إذا لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه، مشيراً إلى حدوث خروقات بسيطة. مضيفاً إن تركيا لن تتوانى عن القيام بعمل عسكري أكبر من سابقه في منطقة إدلب، بشمال غربي سوريا، إذا لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه مع روسيا الأسبوع الماضي.
وجاء إعلان أردوغان خلال كلمة ألقاها أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة،  اليوم الأربعاء. بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.
فيما هدد بورقة اللاجئين فيما يخص علاقاته بأوروبا قائلاً: “سنواصل الإجراء الحالي في حدودنا (مع أوروبا) لغاية تلبية جميع تطلعاتنا بشكل ملموس بما في ذلك فتح فصول حرية التنقل وتحديث الاتحاد الجمركي والدعم المالي”