سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

التفريع الثاني من افتتاح الطابق الهادئ للعبة الشطرنج

تقرير/ شيار كرزيلي

روناهي / الشهباء ـ في القسم السابق من افتتاحية الطابق الهادئ تناولنا كيف أن لعبة الحصان الأسود إلى المربع f6 لم تفده من منع البيدق d4 من التقدم وجعلت البيدقين e4 وd4 يتقدمون دون توقف ولتفادي الأخطاء سوف نرى كيف سوف يلعب الأسود في هذا التفريع؟.
الأبيض يلعب البيدق e4 الأسود البيدق e5 الأبيض يلعب الحصان إلى f3 الأسود الحصان إلى c6 الأبيض الفيل إلى c4 الأسود الفيل إلى c5 الأبيض البيدق إلى c3 الأسود يقوم هنا بلعب d6.
وهنا يحدث التغيير من أجل لعب الفيل إلى المربع g4 لربط الحصان على وتر الوزير الأبيض يلعب d4 الأسود يقوم بأخذ البيدق d4 بالبيدق e5 ولو لم يأخذ الأسود البيدق وتراجع بالفيل إلى b6 سيخسر بيدق لأن الأبيض سيأخذ البيدق e5 بالبيدق d4 الأسود بيدق d6يأخذe5الوزير الأبيض يأخذ الوزير في d8 فان أخذ الوزير الأبيض بالملك في d8 سوف يترك البيدق f7 دون حماية وإن أخذ بالحصان سوف يترك البيدق e5 دون حماية وفي هذه الحالة الأسود يتوجب عليه اللعب على هذا الشكل الأسود يأخذ البيدق d4 بالبيدق e5 الأبيض يقوم بأخذ البيدق d4 بالبيدق c3.
ويقوم بتهديد الفيل الأسود. الفيل إلى b6 الأبيض الحصان إلى c3 الأسود الحصان إلى المربع f6 الأبيض الوزير إلىd3  الأسود الفيل إلى g4 لتكسير الحصانf3 الذي يدافع عن البيدق الوسط القوي d4 الذي يطلبه الحصان والفيل لأن الوزير لا يمكنه الدفاع عنه, الفيل الأبيض إلى e3 من أجل حماية البيدق d4
الأسود يقوم بالتبييت القصير o-o الأبيض يلعب البيدق a3 الأسود يقوم بوضع القلعة على المربع e8 الأبيض يضع الفيل إلى المربع a2 الأسود الوزير إلى d7 الأبيض الحصان إلى d2 الأسود القلعة إلى e7 للتهيئة لأزواج القلعتين على عامود الملك.
 الأبيض يقوم بلعب البيدق f3 الأسود الفيل إلى المربع h5 الأبيض يقوم بالتبييت القصيرo-o وهنا ينتهي التفريع الثاني من افتتاحية الطابق الهادئ نرجو أن نكون قدمنا ما هو مفيد.

التعليقات مغلقة.