سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مرتزقة تركيا تستمر بالاستفزازات، وداعش تشاركها في العمليات البريّة!

مركز الأخبار – أوضحت تصريحات هيئتا الأركان الروسية والنظام في بيان مشترك: إن الاستفزازات المستمرة من قبل المجموعات المرتزقة التابعة لتركيا دُفعت لشن الهجمات على مواقعهم, وأكدت أن أكثر من 150 مدني قُتلوا جرّاء قصف مرتزقة تركيا أماكن تواجد المدنيين في مناطق سيطرة النظام.
وأوضحت هيئتا الأركان في بيان مشترك أن “الاستفزازات المستمرة من جانب المرتزقة دفعت قوات النظام إلى القيام بعمليات بهدف ضمان الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرته”.
وأضاف البيان: “إن نشاط مرتزقة “هيئة تحرير الشام” والفصائل التابعة لها أفشل الجهود التي تبذلها روسيا وسوريا، والتي تهدف إلى تخفيف حدة التوتر في إدلب، كما أدى قصف المسلحين إلى مقتل أكثر 150 مدنياً خلال شهر كانون الثاني الماضي”. وأكد البيان “إن المرتزقة زرعوا الألغام على الطرق وأغلقوا الممرات، التي خصصتها روسيا وسوريا لخروج المدنيين من أجل منع خروجهم”.
من جهة أخرى كشفت مشاهد مصورة في مناطق إدلب المحتلة من قبل تركيا والجماعات المرتزقة مشاركة مرتزقة “داعش” في المعارك إلى جانب قوات الاحتلال التركي ضد قوات النظام.
ويظهر في المقطع المصور تحضيرات الجماعات المرتزقة للبدء بشن هجوم موسّع ضد قوات النظام السوري في إدلب، وتظهر المشاهد أحد المرتزقة  يضع راية “داعش” على كتفه, متحدثاً إلى المراسل في نقطة تجمّع المرتزقة, ويتوعّد المرتزقة النظام السوري بالردّ، واستعادة جميع الأراضي التي خسروها مؤخراً لصالح قوات النظام. ويؤكد مشاركة مرتزقة أحرار الشام, فيلق الشام وبعض الفصائل الجهادية الأخرى في المعارك، كما يؤكد أن جيش الاحتلال التركي قام بتزويدهم بالمدرعات المصفحة, وسيشاركون القوات التركية البرية في الأعمال القتالية في الخطوط الأمامية.

التعليقات مغلقة.