سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

لجنة الداخليّة تدرس فتح مكتب المكتومين في السجل المدني

تقرير/ مصطفى الخليل

مركز الأخبارـ تتجهّز مديرية السجل المدني في الطبقة لمنح المواطنين بطاقة مقيم ليزريّة دائمة لتخفيف الأعباء على المديرية والمواطن على حداً سواء، مع دراسة لإمكانية فتح مكتب للمكتومين.
تستمر لجنة الداخلية بمنح البطاقات الثبوتية للمواطنين عن طريق مديرية السجل المدني التابعة لها، والتسهيل على المواطنين الحصول عليها من خلال الأنظمة والإجراءات المتخذة لتسريع حصول المواطن على تثبت شخصيته.
وفي إطار التسهيل على المواطنين تستعد مديرية السجل المدني في الأيام القادمة للبدء بمنح المواطنين بطاقة مقيم ليزرية لأبناء منطقة الطبقة ممن قيدهم خارج المنطقة، وكذلك تدرس لجنة الداخلية حل مشكلة المكتومين.
قريباً بطاقة مقيم ليزريّة
وللحديث عن هذان الموضوعان كان لصحيفة روناهي لقاء مع الرئيس المشترك لمديرية السجل المدني بالطبقة حميد الحج موسى  حيث أكد أن المديرية ستضيف إجراءات جديدة تضاف إلى التسهيلات الكبيرة من قبل مديرية السجل المدني للمواطنين من خلال تطبيق النظام الإلكتروني، حيث سيتم في الأيام القادمة فتح سجلات للمقيمين ومنحهم بطاقة مقيم ليزرية دائمة وهي لأبناء منطقة الطبقة قيدهم خارجها ويملكون عقار في المنطقة وذلك بعد الانتهاء من تجهيز برنامج التصميم.
آلية إصدار البطاقة
أما آلية منح البطاقة للمقيم من خلال تقديم المواطن إثبات ملكية العقار وبالإضافة إلى ورقة من مجلس الحي وبعدها يتم تجهيز سجل خاص به ويتم منحه البطاقة خلال 24ساعة حسب ما ذكر حميد الحج موسى، وأن أهميتها تكمن في تخفيف الضغط عن المديرية كونها بطاقة دائمة وكذلك على الموطن وتخفيف أعباء من التجديد والإجراءات.
إمكانية فتح مكتب للمكتومين
 وفي النهاية أضاف الرئيس المشترك لمديرية السجل المدني أن لجنة الداخلية تدرس إمكانية افتتاح مكتب للمكتومين وحل هذه المشكلة وخاصة مع وجود ما يقارب  1500شخص مكتومين في ريف بلدة المنصورة.

التعليقات مغلقة.