سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

رغم برودة الشتاء اعتصام الحرية للقائد أوجلان مستمر في أسبوعه الـ 393

رغم برودة فصل الشتاء وقساوته إلا أن الناشطين الذين يشاركون في حملة الاعتصام “الحرية للقائد أوجلان” مستمرون بموقفهم في الأسبوع الـ 393 مصرين على نيل مطالبهم ومناشدين الجميع للانضمام إلى حملتهم وإعلاء صوت الحق من أجل قائدهم.
دخلت حملة الاعتصام من أجل حرية القائد أوجلان والتي بدأت أمام مبنى المجلس الاوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، في أسبوعها الـ 393 . في ظل إصرار كبير من قبل النشطاء على الاستمرار في فعاليتهم رغم برد الشتاء القارس.
المشاركون في حملة الاعتصام من أجل حرية القائد بعد الله أوجلان لهذا الأسبوع هم مجموعة مؤلفة من 4 أشخاص من مدينتي إيفري وجريني في فرنسا والنشطاء هم عادل اركك، علي جيمن، فرهاد دالمزراك وكوجر آكتار.
حيث تحدث عادل أركك باسم المجموعة وقال: “بلا شك لدى كل واحد مشارك في هذا الاعتصام مخاوف، لأنه لم نتلقَ معلومات عن قائدنا أوجلان منذ أشهر وهذا الوضع جدي للغاية والشعب الكردي جميعهم قلقون من ذلك”.
وأشار الناطق باسم المجموعة إلى أن القائد أوجلان لديه آمال من أجل البشرية جمعاء وقال: “لم يفكر القائد أوجلان في مصالحه الشخصية، لهذا نناشد جميع المؤسسات الانضمام إلينا، لأنه حان الوقت للنهوض”.
كما أشار أركك إلى المجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي والتهديديات التي تطلقها وقال: “إن دولة الاحتلال التركي تهدد الجميع في الوقت الراهن، إلا ان هذه التهديدات لن تجدي نفعاً، فستشرق الشمس علينا يوماً ما، والأهم من ذلك، ألا نتنازل عن موقفنا”.
وهنأ النشطاء  بدورهم جميع البشرية بحلول العام الجديد وتمنوا عاماً ملؤهُ السلام والمحبة والإخوة.