سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أسابيع قليلة وسيُجهّز مشفى خاص بأمراض الأطفال في كوباني

تعمل هيئة الصحة في إقليم الفرات على تجهيز مشفى خاص بمعالجة أمراض الأطفال في مدينة كوباني، ومن المقرر أن يدخل الخدمة في الأسابيع المقبلة.
شارفت هيئة الصحة في إقليم الفرات على الانتهاء من مشروع فريد من نوعه في المنطقة، وهو مشفى خاص بالأطفال في مدينة كوباني.
وبدأ العمل على المشفى، الذي سيستقبل الحالات المرضية الخاصة بالأطفال فقط، منذ أشهر، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى إذ يتم العمل في المراحل الأخيرة قبل الانتهاء من إنجاز المشروع بشكل كامل خلال فترة لن تتجاوز الشهرين.
وبحسب ما جاء في وكالة أنباء هاوار فأن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في إقليم الفرات أحمد محمود صرح بأن المرحلة الأولى قد انتهت، والمرحلة الثانية التي يتم فيها تجهيز المعدات والأجهزة وغرفة الألعاب جارية في أيامها الأخيرة.
وأوضح أحمد محمود في حديثه بأن المشفى ستكون مُجهزة بأجهزة الأوكسجين المركزية، والحاضنات وقسم للعناية المشددة وصيدلية وقسم لألعاب الأطفال، مؤكداً أن افتتاح المشفى خطوة خدمية ستعود بفوائد كثيرة على الأهالي نظراً لعدم تواجد مشفى من هذا النوع في المنطقة سابقاً.
وسيقدم مشفى الأطفال الذي يقع على الجزء الشمالي من تلة مشته نور خدماته العلاجية بالمجان.
مع العلم أن هناك ثلاث مستشفيات في مدينة كوباني، أحدهما يعود للقطاع الخاص وآخر يستقبل حالات الولادة فقط، ومشفى كوباني العام.
وتعمل هيئة الصحة على إنشاء قسم للقثطرة القلبية في مشفى كوباني، فلا توجد في إقليم الفرات مستشفيات تضم هذا القسم، ويضطر الأهالي لقطع مسافات طويلة في سبيل إجراء عمليات من هذا النوع.
وغالباً ما تكون تكلفة هذه العمليات كبيرة للغاية إلى حد لا يستطيع المريض دفعها، وبحسب مسؤولين في قطاع الصحة، فإن المشفى ستُجري عمليات القثطرة بنصف القيمة.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إعداد هذا القسم في غضون أسبوعين، حسب تصريحات لمسؤولين في هيئة الصحة.