سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

منظمة سارا تُطلِق حملة توعية لمناهضة العنف ضد النساء

أطلقت منظمة سارا حملة توعية بإقليم شمال وشرق سوريا، لمناهضة العنف ضد النساء، تبدأ يوم الاثنين 1-7-2024 وتستمر مدة شهرين، وذلك تحت شعار “نحن الأمل… نحن السلام”.
منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، أعلنت عن إطلاق حملة توعية، للحد من “الظواهر المجتمعية الخطيرة التي تهدد حياة المرأة بالدرجة الأولى”.
الإعلان عن الحملة جاء في بيان أدلت به المنظمة، أمام مركزها في حي حلكو بمدينة قامشلو، بمشاركة ممثلات عن التنظيمات والحركات النسائية والجمعيات المعنية بشأن الأطفال بإقليم شمال وشرق سوريا، حملت خلالها المشاركات يافطات كتب عليها “لا لقتل المرأة”، “المرأة، الحياة، الحرية”، “المرأة تحمي نفسها”.
ذكرت المنظمة في بيانها الذي قرأته الناطقة باسم منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة رشا درويش، أن الحملة انطلقت تحت شعار “نحن الأمل… نحن السلام”.
وأكدت المنظمة في بيانها، إن “العنف الموجه ضد النساء والفتيات أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً واستمراراً وتدميراً في العالم اليوم”، محذرةً من مخاطر العنف: “له تأثير كبير وكارثي على المرأة والمجتمع، خاصةً ما شهدناه مؤخراً من ازدياد حالات القتل والانتحار بين النساء”، وأرجعت سبب الازدياد إلى الفكر الذكوري المهيمن على المجتمع وبعض المفاهيم الرجعية التي تقوّض إرادة المرأة وتحطُّ من شأنها.
حملة التوعية تستهدف القرى والبلدات التابعة لمقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، وتتضمن الحملة قراءة وشرحاً مفصلاً لقانون الأسرة وتطبيقه على أرض الواقع، والتعريف بأشكال العنف الممارس بحق النساء وكيفية إيقافها والحد منها، “للوصول الى مجتمعٍ خالٍ من العنف؛ لأن العنف يولّد العنف”.