سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إلقاء القبض على أحد متزعمي مرتزقة داعش البارزين في عملية نوعيّة

مركز الأخبار  ـ

في سعيها المستمر لملاحقة الإرهاب واستتباب الأمن، قامت وحدات حماية المرأة YPJ وقوات سورية الدمقراطية “قسد” في دير الزور، بعملية نوعية تمكنت خلالها من القبض على أحد متزعمي المرتزقة البارزين في داعش المدعو محمد البخيت الملقب بـ (أبو غامد).
العملية وكما جاء في موقع المركز الإعلامي لوحدات حماية المرأة تمت بنجاح، ومن خلال إلقاء القبض على الإرهابي محمد البخيت الملقب بـ “أبو غامد”، والذي كان يمارس أعمالاً إرهابية منذ فترة طويلة.
يُذكر إن المرتزق أبو غامد، الذي ينحدر من منطقة الشحيل بدير الزور انضم إلى الجيش الحر في عام 2011، مع بداية التغييرات في الشرق ألأوسط وأخذ مكانهُ في صفوف الجيش الحر على مستوى قيادة اللواء، حيث عمل بنشاط في إعزاز و حلب وإدلب، كما حارب أيضاً ضد وحدات حماية المرأة YPJ ووحدات حماية الشعب YPG، حيث أخذ مكانهُ في الهجمات ضد المقاتلين بشكلٍ مباشر، بالإضافة إلى ذلك، فقد لعب أبو غامد دوراً بارزاً في أعمالٍ إرهابية داخل المنطقة وفي تركيا منذ سنوات.
بعد تحرير منطقة دير الزور من مرتزقة داعش، عاد أبو غامد إلى المنطقة، وقام مع متزعم آخر للمرتزقة يدعى إبراهيم الهفل بتشكيل لواء يسمى بلواء ثوار البوجامل، ويقوم هذا التشكيل التابع لداعش بأعمال تحريضية بهدف إثارة التوتر والفتن بين أهالي المنطقة وقوات سوريا الديمقراطية، وكذلك استشهد على يده العديد من المقاتلين بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية وغيرها العديد من الجرائم.
وفي 26 حزيران، وأثناء عبور أبو غامد سراً من المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة دمشق إلى منطقة الشحيل بدير الزور، تم إلقاء القبض عليه من قبل مقاتلات وحدات حماية المرأة YPJ في عملية نوعية خاصة، وفي الوقت الذي كان فيه المرتزق أبو غامد يهدف إلى تحريض أهالي المنطقة وخاصةً العشائر ضد قوات سوريا الديمقراطية وإثارة القلق والرعب وزعزعة الأمن والاستقرار الموجود في المنطقة.