سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

افتتاح أكاديمية رياضيّة للأطفال في قامشلو

مركز الأخبار ـ


تفتتح هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، أكاديمية رياضية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-14 عاماً.

نقلت هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة النشاطات الرياضية للأطفال إلى مستوى أكاديمي، حيث تُقيم الهيئة عبر فروعها منذ عام 2017 دورات تدريبية رياضية لكرة القدم، وكرة الطائرة والتنس وغيرها، للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6-14 عاماً، وبناءً على تقدّم وتوسّع العمل الذي شمل تدريب نحو 500 طفل وطفلة، قررت الهيئة خلال العام الجاري، تنظيم هذه الأنشطة تحت مظلة أكاديمية.

وبموجب هذا القرار، أُنشأت الأكاديمية في مدينة قامشلو باسم “أكاديمية هيثم كجو الرياضية” ومن المرتقب افتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال حفل خاص.

وأفاد الإداري في هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة، صفوان موسى لوكالة هاوار، بأن الأكاديمية ستقدم دورات تدريبية لكرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، التنس والسباحة.

وشملت الاستعدادات في البداية رياضة كرة القدم فقط، حيث أُعلن عن استقبال 200 طفل وسجّل ذوو 180 طفلاً أطفالهم حتى الآن، وستقدم الأكاديمية بفريقها المؤلف من ثمانية رياضيين (بينهم امرأتان) تدريباتها النظرية والعملية لكرة القدم في ملعبي شهداء 12 آذار والشهيد هيثم كجو في مدينة قامشلو من الساعة 18:00 وحتى الساعة 19:00.

وكشف صفوان موسى عن افتتاح دورات باقي الرياضات قريباً، ثم افتتاح فروع للأكاديمية في باقي مدن مقاطعة الجزيرة، وستستمر كل دورة تدريبية ثلاثة أشهر، على أن يُمنح الأطفال الأكفاء شهادات في الرياضة التي يمارسونها.

وتُقدم هذه الدورات مجاناً، وتتولى الأكاديمية توفير جميع اللوازم والاحتياجات للأطفال.

وبحسب صفوان موسى، فإن الأكاديمية مُرخصة ورسمية على مستوى إقليم شمال وشرق سوريا وعموم سوريا، وبالتالي فإن الشهادات التي تمنحها معترفٌ بها في جميع هذه المناطق، أي يمكن لحاملي هذه الشهادات الانضمام إلى الفرق الرياضية في مناطقهم، وكذلك المشاركة في المسابقات.

وأعرب عن سعيهم إلى بناء حياة رياضية ومنضبطة للأطفال والشباب؛ ليتمكنوا من تمثيل المنطقة في مجال الرياضة في سوريا والعالم.

الجدير ذكره أن الشهيد هيثم كجو الذي سُميت الأكاديمية باسمه، ولِد في قامشلو في الأول من كانون الثاني عام 1976، انضم إلى فريق الجهاد لكرة القدم عام 1990، وإلى منتخب الشباب السوري عام 1996، وأصبح هدّاف الدوري السوري لكرة القدم في دورتي عام 1998-1999 و2000-2001، واستشهد عام 2002 في حادث سير مشبوه.