سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جبهة الأكراد تُفشِل محاولة تسلل لمرتزقة الاحتلال التركي بريف منبج

مركز الأخبار –

تصدّى مقاتلو قوات جبهة الأكراد، لمحاولة تسلل لمرتزقة الاحتلال التركي، على قرية البويهج في الريف الغربي لمقاطعة منبج.
ونشر المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري إن “مرتزقة تابعين لجيش الاحتلال التركي، حاولوا التسلل في تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الاثنين في السابع عشر من حزيران الجاري، إلى قرية البويهج انطلاقاً من قرية الكريدية”.
وأكد: إن “مقاتلي قوات جبهة الأكراد، رصدوا المرتزقة واشتبكوا معهم ما يقارب الساعة، وأفشلوا محاولة تسللهم، ولاذ المرتزقة بالفرار بعد وقوع إصابات في صفوفهم”.
وفي سياقٍ آخر، اختطف المرتزقة التابعين لدولة الاحتلال التركي، مواطن في عفرين المحتلة، كان قد رحل قسراً قبل مدة من الأراضي التركية.
ووفق معلومات، فإن مرتزقة ما تسمى الشرطة العسكرية، اختطفوا المواطن، عماد مصطفى خليل، المنحدر من قرية هوليله في ناحية راجو.
المعلومات أشارت إلى أن عماد، اختُطف من منزله الواقع بالقرب من دوار نوروز في مدينة عفرين المحتلة، حيث كان يسكن بعد أن رحل قسراً قبل شهرين من تركيا.
هذا وتزداد في عفرين المحتلة، عمليات خطف المواطنين والاعتداء عليهم من قبل مرتزقة الاحتلال التركي، إلى جانب زيادة عمليات القتل والاغتصاب والاستيلاء على ممتلكات سكان عفرين الأصليين وفرض الإتاوات عليهم.
كما أقدم مرتزقة الاحتلال التركي، على اختطاف شقيقين هما محمد وفائق زمجي مراد، من أهالي بلدة كفر صفرة في جندريسة بريف عفرين المحتلة.
عملية الاختطاف تمت في مدينة جرابلس؛ بهدف الحصول على الفدية المالية لقاء إطلاق سراحهما.
ومن جانب آخر، وفي إطار سرقة المواسم بدأ مرتزقة الاحتلال وذويهم من المستوطنين بسرقة موسم السمّاق في قرى شرّا وبلبلة، رغم عدم نضوج المحصول بَعد، حيث تجري السرقة في وضح النهار وأمام أعين مالكي أشجارها، الذين لا يجرؤون على المنع المباشر خشية التعرّض للاعتداءات وما هو أسوأ.