سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نساء موهوبات يكسرن الحواجز ويتفوقن في المجتمع

في تطور ملحوظ لدور المرأة في المجتمع، توضح النساء قدراتهن الموهوبة وإصرارهن على كسر العقبات والمعوقات التي تواجههن. إنهن ليس فقط عوامل مساعدة لتقدم المجتمع بل أيضاً رواد في مجالات مختلفة، حيث يبرز قدراتهن وتؤكد وجودهن اللافت في عالم الأعمال والمجتمع.
تحدثت نساء موهوبات ورواد في مجالات مختلفة عن ضرورة إبراز قدراتهن ومواهبهن، مؤكدات أهمية دور المرأة في التنمية المجتمعية والاقتصادية. “لافا أمير”، امرأة موهوبة من كويا، أكدت على أن كل امرأة تمتلك موهبة في شيء ما، ويجب عليها أن تعمل على إظهارها وتسليط الضوء عليها. وأضافت أنه من الضروري دعم النساء لبعضهن لكسر الحواجز والمعوقات وتحقيق التقدم والازدهار في المجتمع.
ومن جهتها، أوضحت “كارين لقمان”، امرأة من رانيا، إن النساء يجب أن يكنَّ قويات ويعلمن أنفسهن مهناً ويعملن على اكتساب دخلهن الخاص.
وشددت على أهمية مواصلة العمل والتطور سواءً داخل المنزل أو خارجه، مشيرةً إلى أن كثيراً من النساء يواجهن العقبات والممانعات داخل المجتمع، ولكن يجب عليهن العمل بجدية لتخطي هذه التحديات.
يشكل تحديث دور المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً جوا مناسباً للعمل والإبداع، ويعكس توجهاً إيجابياً نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم في المجتمعات.
وكالة روج نيوز