سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

محاضرات متنوعة لوقف المرأة الحرة في سوريا

مركز الأخبار ـ تعزيزاً لدور المرأة وتنمية قدراتها ضمن المجتمع، وقف المرأة الحرة أقام بمحاضرات مختلفة في مناطق إقليم شمال وشرق سوريا؛ لتنظيم المرأة في المجالات الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية والصحية، وتوفير فرص عمل للنساء؛ لزيادة مساهمتهن الفعلية في بناء المجتمع.

ومن أعمال وقف المرأة الحرة، التي قام بها مؤخراً في مقاطعة الرقة، هي إلقاء محاضرة عن التوعية الصحية وعن الولادة القيصرية.

وبإشراف العضوة “فريدة العبد الله” وتبينت من خلال المحاضرة الأعراض الجانبية المضرة للولادة القيصرية، وما سلبياتها على جسم المرأة، وبحضور ١٥ مستفيدة.

أما في مدينة كوباني، فألقيت محاضرة عن (المخدرات) وبإشراف العضوة “بيريفان برخو”، وبحضور ٢٢ مستفيدة.

وحسب المكتب الإعلامي لوقف المرأة الحرة، فقد نوهت المتحدثة إلى المخدرات وأنواعها وخطرها على المجتمع والأفراد ومحاولة تجنبها، وما طرق الوقاية من الإدمان من المخدرات والكحول.

 وفي مخيم الهول الذي يعد من أكبر المخيمات في مناطق إقليم شمال وشرق سوريا والأخطر في العالم، فألقيت محاضرة عن التسمم بإشراف العضوة “أحلام السيد”، وشرحت المتحدثة من خلال المحاضرة التسمم وأعراضه وطرق الحماية منه.

أيضاً قام وقف المرأة الحرة في مدينة ديرك وكركي لكي، بإلقاء محاضرة بعنوان “زواج القاصرات”، وأشارت المتحدثات إلى أضرار الزواج المبكر على الفتيات.

وبحضور ١٣ مستفيدة ألقى وقف المرأة الحرة في مدينة الدرباسية محاضرة عن الاكتئاب، والعوامل النفسية والضغط النفسي، التي تؤدي بالشخص إلى الاكتئاب وما تأثيراته السلبية على حياة الشخص وعلاقته مع محيطه الاجتماعي.