سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تخليص امرأة وطفلتين إيزيديات مختطفات من مخيم الهول

خلّصت قوى الأمن الداخلي، امرأة إيزيدية وطفلتين اختطفتهنَّ مرتزقة داعش من مخيم الهول بمقاطعة الجزيرة في إقليم شمال وشرق سوريا.
نشرت قوى الأمن الداخلي على صفحتها “الفيسبوك”، بياناً أشارت فيه إلى أن قوات مكافحة الجريمة التابعة لها حصلت على معلومات “مؤكدة حول وجود امرأة إيزيدية مختطفة في القطاع الرابع ضمن مخيم الهول” الواقع في الحسكة بمقاطعة الجزيرة في إقليم شمال وشرق سوريا.
وذكر الأمن الداخلي أن القوات في مكافحة الجريمة بدأت عمليات التحري والمتابعة اللازمة ومداهمة مكان اختطافها، حيث تمكنت القوات في مكافحة الجريمة يوم الاثنين المصادف الثالث من حزيران الجاري، من تحرير امرأة إيزيدية مُختطفة تدعى “عزيزة خالد علي وطفلتين معها، إحداهما ابنتها”، حسب بيان الأمن الداخلي.
وأفاد الأمن الداخلي بأنه تمكّن من التعرف على الطفلة الثانية البالغة من العمر عشر سنوات، وتدعى “خُناف نايف خدر”، وقد كانت تبلغ من العمر عدة أشهر عندما اختُطِفت هي وأمها، وتفريقهما عن بعض، أثناء هجوم مرتزقة داعش على شِنكال في آب 2014، واختطفت المرتزقة حينها أكثر من خمسة آلاف امرأة إيزيدية.
وأوضح الأمن الداخلي في بيانه أنه تواصل مع “ذوي المُختطفتين المحررتين، وسيتم تسليمهما إلى البيت الإيزيدي عبر مكتب العلاقات والتنسيق التابع له”، لتأمين وصولهما إلى ذويهما بسلام”.