سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قتلى وجرحى في هجوم إسرائيلي واشتباكات في درعا

مركز الأخبار –

قُتِل 12 شخصاً على الأقل، وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي إسرائيلي، استهدف بلدة حيّان في ريف حلب الغربي، بعد منتصف ليل الاثنين الثالث من حزيران الجاري.
في الصدد؛ قالت الوكالة الرسمية لحكومة دمشق، أن الهجوم تم حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل؛ مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب، وأدى الهجوم إلى سقوط قتلى ووقوع بعض الخسائر المادية.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “انفجارات قوية متتالية دوت في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، ناجمة عن استهداف صاروخي لمعمل النحاس”.
ومنذ مطلع العام الجاري، قصفت إسرائيل الأراضي السوريّة 44 مرة، أسفرت عن تدمير 92 هدفاً، ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.
وفي سياق آخر، شهِد أحد أحياء مدينة درعا اشتباكات بين مجموعتين تابعتين لقوات دمشق، أسفر عن احتراق سيارات مركونة ضمن منطقة الاشتباك.
واندلعت الاشتباكات في حي شمال الخط بمدينة درعا، واستخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بين مجموعتين محليتين تابعتين للأجهزة الأمنية التابعة لحكومة دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ولفت المرصد، إلى أن إحدى المجموعات تتبع للمدعو محمد شلاش من مخيم درعا، والأخرى تتبع المدعو عدي بجبوج، من درعا البلد.
وأسفرت الاشتباكات عن احتراق سيارات مركونة ضمن منطقة الاشتباك، بحسب المرصد السوري.
ومن الجدير ذكره، أن حصيلة الهجمات والاشتباكات في درعا، بلغت منذ مطلع العام الجاري، وفقاً للمرصد السوري 137 حادثة فلتان أمني، جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 177 شخصاً.