سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

كرنفال كروي في أربعينية فقيد الرياضة “رياض عبد المنعم حسن”

روناهي/ قامشلو ـ

أُقيم كرنفال كروي نُظِم من قبل إدارة نادي الجهاد الرياضي وإدارة فريق أخوة كورنيش الرياضي، وذلك بمناسبة مرور 40 يوماً على رحيل فقيد الرياضة الصيدلاني “رياض عبد المنعم حسن”، وبحضور حشد من الرياضيين وأهالي الفقيد على أرضية ملعب الصداقة النرويجي الكائن ضمن حرم استاد شهداء 12 آذار بقامشلو.
وخسرت مدينة قامشلو في شهر نيسان الماضي، رجلاً رياضياً طيباً، وشخصية معتبرة في المجتمع، وكان الفقيد الصديق لكل من يحتاجه ويطلب مساعدته.
واستذكاراً للفقيد “رياض” أُقيم كرنفال كروي على أرضية ملعب الصداقة النرويجي بمدينة قامشلو، وحضره حشد من الرياضيين من الداخل والمهجر، وذلك بمناسبة أربعين يوماً على وفاته.
ففي البداية وقف الجميع دقيقة صمت على روح الفقيد وشهداء الحرية والكرامة، لتلعب بعدها مباراة كرنفالية جمعت بين براعم نادي الجهاد لكرة القدم وفريق مدرسة النضال الكروية، علماً قدم الفريقان مباراة جميلة أمتعت الحاضرين.
وبعدها ألقيت عدة كلمات تمحورت عن شخصية الفقيد وعن مواقفه الإنسانية، وحبه لنادي الجهاد وللرياضة ككل، وعاهد الرياضيين بالسير على طريقه في خدمة الرياضة بالمنطقة. ليتخلل بعد تلك الكلمات مباراة جمعت بين قدامى نادي الجهاد وأصدقاء الفقيد (أخوة كورنيش).
شارك فيها نخبة من لاعبي الزمن الجميل لنادي الجهاد وأخوة كورنيش، وقدم الفريقان مباراة كرنفالية جميلة من بدايتها حتى نهايتها.
وفي ختام الكرنفال قُدمت دروعاً تذكارية وكأس إلى عائلة الفقيد من قبل نادي الجهاد وفرق الأخوة وجوفنتوس والنضال، بالإضافة لصورة للفقيد الذي وافته المنية بنوبة قلبية بتاريخ 17/4/2024.
الجدير ذكره الفقيد “رياض عبد المنعم حسن” هو من مواليد مدينة قامشلو 1970، لعب في البداية لفريق القضاء الشعبي، ومن ثم لعب مع فريق أخوة كورنيش الشعبي، وانتقل بعدها إلى صفوف نادي الجهاد السوري لكرة القدم، وذلك قبل سفره إلى روسيا، ومن ثم عاد إلى مدينة قامشلو لمزاولة مهنة الصيدلة، ووافته المنية بتاريخ 17/4/2024.