سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حملة جمع التواقيع في الرقة شارفت على الانتهاء

مركز الأخبار –

أيام قليلة وتنتهي حملة جمع التواقيع في مقاطعة الرقة، الداعمة لحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، ضمن حملة جمع التواقيع التي أُطلقت من قبل المبادرة الشعبية لإقليم شمال وشرق سوريا، وبالتنسيق مع المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، بتاريخ التاسع من شباط الفائت.
المشرف على اللجان المكلفة بحملة جمع التواقيع في مقاطعة الرقة، عبد السلام حمسورك، تحدث لوكالة هاوار فقال: “أطلقنا حملة جمع التواقيع من أجل المطالبة بتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، وأيضاً للضغط على المنظمات الحقوقية المعينة للتدخّل، وإيضاح وضع القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي”.
وأوضح: “جمعنا حتى الآن 750 ألف توقيع من أحياء مقاطعة الرقة والقرى التابعة لها، والعمل مستمر لغاية 30 آذار الجاري، وبدأنا بالتوثيق الإلكتروني لهذه التواقيع لرفعها إلى جانب التواقيع التي جُمعت من مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، لمجلس الاتحاد الأوروبي وجميع المؤسسات الحقوقية والدولية الإنسانية”.
وبيّن: “ما يتعرّض له القائد عبد الله أوجلان، في سجن إمرالي، انتهاك صريح لحقوق الإنسان، وعلى المجتمع الدولي التحرك، ونحن في إقليم شمال وشرق سوريا، سنسعى بكل السبل لتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان”.
وفي السياق ذاته، قالت رئيسة هيئة المرأة في المجلس التنفيذي لمقاطعة الرقة، أمل الجاسم: “خلال جولاتنا في الأحياء لاحظنا إقبالاً كبيراً على التواقيع، المطالبة بفك العزلة عن القائد عبد الله أوجلان، وتحقيق الحرية الجسدية له، ما يؤكد ارتباط شعوب المنطقة بفكره وفلسفته”.