سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قصف الاحتلال التركي يحرم مئة قرية من الكهرباء ويؤدي لاستشهاد امرأة

مركز الأخبار –

قصف جيش الاحتلال التركي يوم السبت السابع من شهر تشرين الأول الجاري، مواقع متفرقة في ريف ناحية عين عيسى، وطال القصف قرية أبو صرة في ريف ناحية عين عيسى الغربي ما أدى إلى خروج خط كهرباء معمل الإسمنت عن الخدمة.
وذكر مكتب الطاقة في إقليم الفرات أن خط معمل الإسمنت يغذي القرى الغربية التابعة لناحية عين عيسى ومجلس الجرن بالكهرباء.
وبحسب مكتب الطاقة في إقليم الفرات؛ فإن نحو 100 قرية في الريف الغربي لناحية عين عيسى، حرمت من الطاقة الكهربائية جراء قصف الاحتلال التركي.
ومن جهة أخرى، أصدر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي بياناً جاء في نصه: “في ظل العدوان المستمر من قبل الاحتلال التركي واستهدافاته الهمجية على مناطقنا في شمال وشرق سوريا، وقصفه للمناطق الآهلة بالسكان، فقدت المواطنة، عمشة محمد هلال، حياتها وأصيب زوجها واثنان من أطفالها نتيجة القصف المدفعي على منزلها في قرية الخالدية في ريف عين عيسى اليوم السبت 7 تشرين الأول”.
واختتم البيان: “العدوان التركي ما زال مستمراً وتتركز هجماته على المنشآت الحيوية والخدمية والمناطق الآهلة بالسكان”.
 وفي سياق آخر، قال المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي، أن الوحدات الهندسية التابعة لها أزالت مواد متفجرة في مدينة الرقة السبت 7 تشرين الأول الجاري.
وتابع المركز: “ببلاغ مُقدم من الأهالي لأحد مراكزنا الأمنية مفاده وجود أجسام مشبوهة بالقرب من سرير النهر، سارعت قواتنا وفرق هندسة الألغام بالتواجد في المكان المذكور، حيث تم فرض طوق أمني وإبعاد المواطنين حفاظاً على سلامتهم، كما باشر خبراء هندسة الألغام بفحص الأجسام والكشف عنها. حيث تمت إزالتها دون وقوع أي أضرار، كما بدأت قواتنا تحقيقاً موسعاً للتوصل إلى الفاعلين وتقديمهم للقضاء المختص”.
واختتم المركز البيان بالقول: “تهيب قواتنا أبناء شعبنا ضرورة تقديم البلاغات حول كل ما يثير الشبهة والشك حفاظاً على السلامة العامة واستقرار وأمن مناطقنا”.