سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

اتحاد الديمقراطيين العلويين يدين علاقة الديمقراطي الكردستاني بالمحتل التركي

مركز الأخبار –

أوضح اتحاد الديمقراطيين العلويين، أنه إذا بقي الحزب الديمقراطي الكردستاني، جزءاً من الحرب الوحشية لدولة الاحتلال التركي وداعماً لها في المنطقة، فإنه سيدفع ثمناً باهظاً لخيانته.
أصدر اتحاد الديمقراطيين العلويين، بياناً كتابياً، أوضح فيه، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني، يجب أن يقف إلى جانب الشعب الكردي، وكل التواقين للحرية والديمقراطية، بدلاً من وقوفه إلى جانب دولة الاحتلال التركي القاتلة، والقمعية، وعليه التقرب من الحركة السياسية الكردية والشعب الكردي.
ودعا اتحاد الديمقراطيين العلويين، الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى عدم الانجرار خلف دولة الاحتلال التركي القاتلة لتحقيق أطماعها، وأن يلتف حول الشعب الكردي ويحقق الوحدة الوطنية، مع مختلف الأحزاب والقوى السياسية الكردية.
وأضاف: “دعم الحزب الديمقراطي الكردستاني لتركيا يعدُّ خيانة للقضية الكردية، وسيدفع ثمناً باهظاً لهذه الخيانة، وفي الوقت نفسه سيتسبب في فقدان مكانة باشور كردستان في العالم، التي اكتسبها الشعب الكردي بعد تضحيات كبيرة وجهود عظيمة”.
وأوضح اتحاد الديمقراطيين العلويين: “بإيماننا وإرادتنا سيتكلل نضالنا الفدائي الكردي بالنصر، وندعو الجميع لأخذ مكانهم إلى جانب النضال من أجل الحقوق والعدالة، وعلى هذا الأساس، ندعو الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى اتخاذ قرار جاد، فإما أن يكون كالضحاك الفاشي، أو يكون كالرياديين الكرد كاوا الحداد، وبير سلطان، وخضر باشا”.