سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فعاليات واسعة لاستذكار شهداء مقاومة 14 تموز

مركز الأخبار –

تحت شعار “بروح مقاومة 14 تموز سوف ننتصر”، استذكر مجلس عوائل الشهداء في كوباني شهداء مقاومة الرابع عشر من تموز في مركز باقي للثقافة والفن.
وخلال المراسم عُرِض سنفزيون عن مقاومة السجون تضمّن حديثاً للقائد عبد الله أوجلان، حول شهداء المقاومة ودورهم في بدء ثورة الحرية، وإعلان ولادة الشعوب الطامحة للحرية بعد عصور من الدمار.
وفي ذات السياق عقد مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين والشهباء، اجتماعاً جماهيرياً في ناحية الأحداث، أوضح خلاله عضو المجلس عارف سيدو، أن يوم الرابع عشر من تموز هو يوم مقاومة الشعوب المضطهدة، واليوم الذي تم فيه إرساء أساس متين لمقاومة الثوّار وكفاحهم ضد العقلية الرجعية والمركزية وبداية الثورات في الشرق الأوسط.
فيما شارك العشرات من أهالي حي زورآفا، في العاصمة السوريّة دمشق، في اجتماع جماهيري لاستذكار شهداء مقاومة 14 تموز.
ونوه المشاركون إلى أن مقاومة 14 تموز كانت موقفاً ثوريّا لحماية قيم الشعب والإنسانية ومثالاً للتضحية والشجاعة في سبيل حرية الشعب الكردي.
كما استذكر شهداء صيام الموت العظيم، في مدينة لوسرن السويسرية، عبر فعالية نظمها مركز المجتمع الديمقراطي الكردي.
لفت المتحدثون في الفعالية أن الفاشية التركيّة اعتقلت الآلاف من المناضلين من أجل الحرية، ووضعتهم في السجون ومارست بحقهم أبشع أنواع التعذيب من أجل القضاء على حزب العمال الكردستاني، ولكن هذه المحاولات بائت بالفشل بفضل مقاومة السجون.
فيما نُظمت في العاصمة الأرمينية يريفان، فعالية لفت خلالها المشاركون الانتباه إلى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وطالبوا بحريته الجسدية.