سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بطولة للسباحة بهدف تشكيل منتخب إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

أقام مكتب الألعاب الفردية في المجلس الرياضي بإقليم الجزيرة بطولة للسباحة للأعمار كافة، وهدفت لانتقاء منتخب يُمثّل إقليم الجزيرة في الاستحقاقات القادمة لهذه اللعبة على مستوى شمال وشرق سوريا.
ومع قُرب انطلاق بطولات شمال وشرق سوريا مجدداً بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك والموسم الدراسي بالكامل، بدأت المنتخبات والأندية التابعة للمجالس الرياضية في الأقاليم والمدن التحضير للاستحقاقات القادمة بهذا الصدد.
الأندية تستعد لخوض منافسات البطولات الجماعية، بينما الفردية فسوف تكون هذا العام للمنتخبات التي ستُمثّل الأقاليم والمدن التي تتبع إدارياً للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.
وبهدف تشكيل منتخب يُمثّل إقليم الجزيرة في البطولات القادمة، أُقيمت بطولة للسباحة من قبل مكتب الألعاب الفردية في المجلس الرياضي بإقليم الجزيرة، وذلك في مسبح مجمع كلاسيكو الرياضي الواقع جنوب دوار الشهيد يوسف كلو بالقرب من مدينة قامشلو.
وشارك في البطولة 20 مُتسابقاً، تم اختيار 13 منهم كي يخضعوا للاختبارات في الفترة القادمة وسيتم انتقاء سبعة لاعبين منهم، لتمثيل منتخب إقليم الجزيرة للسباحة على مستوى شمال وشرق سوريا.
البطولة تُعدُّ الأولى من نوعها تحت مظلة المجلس الرياضي في إقليم الجزيرة، وما كانت تُنظم لولا وجود بطولة لهذه الرياضة على مستوى شمال وشرق سوريا، حيث هناك ألعاب غير نشطة في مناطق الإقليم عبر بطولات رسمية، ولا تقام لها بطولات إلا في حال تم وضعها في روزنامة البطولات على مستوى شمال وشرق سوريا، مثلما ما حصل العام الماضي على صعيد رياضات ألعاب القوى.
ورياضة السباحة تفتقر لفهمها أنها رياضة، وليست وسيلة للترفيه بل هي رياضة عالميّة، ولها العديد من البطولات المختلفة كبطولات السباحة الحرة، وسباحة الصدر وسباحة الفراشة وإلخ…
وتتواجد الكثير من المسابح في إقليم الجزيرة، ولكنها تفتقر أغلبها للمقاسات العالمية حيث يبلغ طول حمامات السباحة الأولمبية على سبيل المثال 50 متراً، وعرضها 25 متراً، أما عمقها فيبلغ 2 متر على الأقل، أما بالنسبة لحجم المياه التي يمكن أن يحملها المسبح الأولمبي فإنّه يتسع لـ 2,500,000 لتر.
الجدير ذكره بأنه لم يُحدد أي موعد رسمي لبطولات السباحة القادمة من قبل الاتحاد الرياضي في شمال وشرق سوريا الذي شُكِّل في شهر أيار الماضي، حيث ستُقام البطولات كافة تحت مظلته وإشرافه ورعايته من بعد تشكليه عبر مؤتمر أُقيم في مدينة الرقة.