سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نساء عربيات: القائد أوجلان دافع عن حقوقنا ونحن نطالب بحريته الجسدية

روناهي/ الطبقة ـ

تتعرض المرأة عامة في شمال وشرق سوريا، للعديد من الانتهاكات والتهديدات من قتل وتهجير بسبب الهجمات التركية الغاشمة، التي تشن على أهالي المنطقة بالتزامن مع تبنيهم لأفكار القائد عبد الله أوجلان.
تعادي دولة الاحتلال التركي شعوب شمال وشرق سوريا ولا سيما المرأة؛ نتيجة المنجزات التي قدمتها في ثورتها، حيث تشن هجمات احتلالية على المنطقة لضرب تلك المنجزات والقضاء على الفكر الديمقراطي الحر، وباتت الهجمات التركية تستهدف النساء العربيات، اللواتي يحملن القيم العربية، التي تنسجم مع باقي الشعوب، والتي تنادي بفك العزلة عن القائد عبد الله أوجلان.
وللاطلاع على المواقف، التي تنادي بها المرأة العربية من أجل استمرار صمود القائد عبد الله أوجلان، وأهمية التزامها بالدفاع عن حقوقه من أجل إطلاق سراحه من معتقله أجرت صحيفتنا “روناهي” مقابلات عدة مع النساء بالطبقة.

“القائد أوجلان دافع عن حقوقنا”
وأكدت إحدى النساء العربيات “فوزة المحمد” في حديثها، أن المرأة العربية باتت مستهدفة من قبل الطيران، وآلة القتل والاعتقال التركي، مثلها مثل القائد عبد الله أوجلان لا لشيء غير أنها نادت بحقوقها، وفي هذه الأثناء نجد أن حقوق المرأة العربية في خطر باستمرار العزلة المفروضة على القائد أوجلان الذي ظل يدافع عن حقوق المرأة عامة.
وفي لقاء آخر قالت الأم “نجاح الموسى“: “إن المرأة العربية ستستمر في نضالها مهما بلغت الأعمال الإجرامية التركية، ومحاولتها سلب موارد البلاد بقرار أمريكي روسي، وأن على المجتمع الدولي أن يقف مع مطالب نساء المنطقة؛ لأنها ضد استمرار العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان”.
فوزة المحمد
نجاح المصري

 

 

 

 

 

 

 

“قيمنا تتضامن مع فكر القائد”
كما وشجبت “ثناء المصري” صمت بعض النساء العربيات، اللواتي لا يشاركن نضال المرأة السورية ضد القصف التركي على نساء المنطقة، وأكدت: “نتضامن مع فكر المفكر عبد الله أوجلان، الذي لايزال رهن الاعتقال والتعذيب في سجون القمع التركية”.