سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تحديد موعد انطلاق دوري السيدات بكرة القدم

روناهي/ قامشلو ـ

عُقِد اجتماع بين الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة وممثلين عن أندية السيدات لكرة القدم في إقليم الجزيرة بمقر الاتحاد في مدينة قامشلو لمناقشة دوري السيدات بنسخته الثانية على الملاعب الكبيرة موسم 2021 ـ 2022، وحُدِّد بعد نهاية الاجتماع موعد انطلاق الدوري لهذا الموسم.
وبعد نجاح النسخة الأولى من دوري السيدات لكرة القدم لموسم 2020 ـ 2021، يستعد الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة لإقامة النسخة الثانية من الدوري، وبهذا الصدد عُقد اجتماع بين الاتحاد الرياضي وممثلين عن الأندية في إقليم الجزيرة.
ودارات نقاشات بين الحاضرين، وأهم النقاط التي تم الاتفاق عليها كانت تحديد انطلاق الدوري بتاريخ 29/7/2022، كما يُسمح لكل نادي التعاقد مع خمس لاعبات من إقليم الجزيرة على أن تكون داخل الملعب أربع لاعبات فقط أثناء المباراة. بالإضافة إلى تكفّل الاتحاد الرياضي بكافة مصاريف الدوري مع تقديم تجهيزات لكل الأندية المُشاركة، مع تكريم اللاعبات المميزات بعد نهاية كل مباراة.
ومن المفترض أن يقام اجتماع آخر يتم فيه تثبت مشاركة الأندية في الدوري والاتفاق على مدة الأشواط وتوقيت بدء المباريات وأمور أخرى تتعلق بالدوري.
وكانت سيدات الأسايش أحرزن لقب الدوري الأول على الملاعب المكشوفة، بعد تصدرهن الدوري برصيد 13 نقطة، واعتبرت تلك الخطوة تاريخية لأنها كانت للمرة الأولى التي تقام فيها بمناطقنا مباريات للسيدات كبطولات رسمية على الملاعب المكشوفة.

مقتطفات من الدوري الماضي:
مراسيم التتويج:
ـ كأس المركز الأول: سيدات الأسايش.
ـ كأس المركز الثاني: سيدات أهلي عامودا.
ـ أفضل لاعبة في الدوري: آهين محمد لاعبة نادي الأسايش.
ـ هدافة الدوري: آية محمد لاعبة نادي الأسايش برصيد ثمانية أهداف.
ـ أفضل لاعبة في المباراة الختامية: سمر شيخ بكر لاعبة نادي أهلي عامودا.
ـ أفضل لاعبة في المباراة الختامية: منال حاجي لاعبة نادي أهلي عامودا.
ـ أفضل حارسة مرمى: همرين علي نادي أهلي عامودا.
ـ النادي المثالي: فدنك.
ـ أفضل وسيلة إعلامية: صحيفتنا “روناهي”.
ـ دروع للأندية المشاركة الستة: الأسايش ـ أهلي عامودا ـ فدنك ـ قنديل ـ الطريق ـ بيمان.
ترتيب الأندية:
1ـ الأسايش 13 نقطة + 26.
2ـ أهلي عامودا 11 نقطة +12.
3ـ بيمان 10 نقاط +9.
4ـ قنديل 4 نقاط -16.
5ـ فدنك 3 نقاط -10.
 6ـ الطريق 1 نقطة -21.
ترتيب الهدافات:
1ـ آية محمد ثمانية أهداف.
2ـ دلناي إسماعيل سبعة أهداف.
3ـ منال حاجي ستة أهداف.
4ـ سمر شيخ بكر ستة أهداف.
كما بخصوص تكريم صحيفتنا “روناهي” جاء بعد تغطيتها لكافة المباريات بدون تغيّب وكانت الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي واكبت اجتماعات القرعة والدوري واستعدادات الأندية لهذا الدوري الأول من نوعه في إقليم الجزيرة وشمال وشرق سوريا.
الجدير ذكره بأن دوريات كرة القدم للسيدات بدأت في إقليم الجزيرة عام 2017، وكانت في الملاعب المغطاة، بينما شهد الموسم السابق كما ذكرنا إقامة أول دوري لكرة السيدات على الملاعب الكبيرة المكشوفة وبـ 11 لاعبة.