سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

شكاوى من تسرب مياه الصرف الصحي.. والبلدية تستجيب

الشدادي/ حسام دخيل –

تقدم أهالي شارع مدرسة أبو القاسم الشابي في الحي الشمالي بمدينة الشدادي، بشكوى بعد تسرب مياه الصرف الصحي لتشكل بركة كبيرة من المياه الملوثة، إلى جانب الشارع، وعلى مقربة من المنازل، فضلاً عن انبعاث روائح كريهة في المنطقة، مطالبين البلدية بضرورة الإسراع بإيجاد حل لهذه المشكلة.
انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تدفق مياه الصرف الصحي من المجرور بغزارة كبيرة، الأمر الذي أقلق الأهالي، ما استدعى تحرك الورشات التابعة لبلدية الشعب في الشدادي؛ لحل المشكلة.
وقال عبد الله العجل، مسؤول القسم الفني في بلدية الشعب بالشدادي، لصحيفتنا “روناهي”: “إن بلدية الشعب في ناحية الشدادي، كانت قد أعلنت عن مشروعين للصرف الصحي، مشروع قناة رئيسية بطول 1200 متر، وسينطلق المشروع خلال الإيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى مشروع فرعيات ضمن أحياء مدينة الشدادي، بطول 2800 متر”.
وأضاف: “سيتم بدء العمل في هذه المشاريع خلال فترة زمنية أقصاها خمسة عشر يوماً”، مشيراً إلى أن العمل يجري في الوقت الحالي، على تنفيذ مشروع خط رئيسي بطول 600 متر؛ لعزل مصبات الصرف الصحي في الأحياء الشمالية عن الأحياء الجنوبية.
وأكد العجل: على إن هذا المشروع جاء استجابة لشكاوى الأهالي في الحي الشمالي، بعد تسرب مياه الصرف الصحي؛ بسبب انسداد القناة الرئيسية، والعمل جار حالياً بهذا المشروع، لحل هذه المشكلة بشكل نهائي.
ونوّه إلى أن الورشات باشرت يوم السبت بالمشروع، وسيستمر العمل عدة أيام لحين الانتهاء منه بشكل كامل، خلال الأيام القليلة القادمة.